كوري يتعملق مع ووريرز

الرياضة 2021/11/10
...

  لوس انجليس: أ ف ب
 
تعملق ستيفن كوري في صفوف غولدن ستايت ووريرز بتسجيله 50 نقطة في 35 دقيقة واسهم في الفوز التاسع لفريقه هذا الموسم أمام ضيفه أتلانتا هوكس 127-113، بينما حقق الصربي نيكولا يوكيتش “تريبل دابل” ليعود ويطرد في فوز فريقه دنفر ناغتس على ضيفه ميامي هيت 113-96 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
في المباراة الاولى، بات كوري أوّل لاعب يصل إلى حاجز الـ 50 نقطة هذا الموسم ليقود ووريرز إلى فوزه التاسع في 10 مباريات معززاً صدارته للمنطقة الغربية.
وهي المرة العاشرة التي يسجل فيها كوري، البالغ 33 عاماً، 50 نقطة في مسيرته، متجاوزاً الاسطورة ويلت تشامبرلاين ليصبح أكبر لاعب في “أن بي آيه” يسجل هذا القدر من النقاط إضافة إلى 10 تمريرات حاسمة، علماً أن لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ولوس أنجليس ليكرز السابق حقق هذا الانجاز في سن الـ 31 عاماً.
وعلى ملعب بال أرينا في دنفر، قاد العملاق الصربي يوكيتش فريقه ناغتس للفوز على هيت بتحقيقه “تريبل دابل” هي الأولى له هذا الموسم مع 25 نقطة و15 مرتدة و10 تمريرات حاسمة، قبل أن يطرد أواخر المباراة.
وبات يوكيتش مهدداً بالإيقاف على خلفية رده على لاعب هيت ماركيف موريس ودفعه في ظهره ما أدى إلى سقوطه أرضاً وتدخل الطاقم الطبي، ليطردا معاً. قال يوكيتش: “أشعر بالسوء. ليس من المفترض أن أتصرف بهذه الطريقة. لقد صدمني. لقد كانت حركة قذرة وكنت بحاجة لحماية نفسي”.
ويتواجه الفريقان مرة ثانية في 29 الشهر الحالي في ميامي.
وعلى ملعب يونايتد سنتر في شيكاغو، أنهى ديمار ديروزان سلسلة من 5 انتصارات متتالية لضيفه بروكلين نتس بقيادة فريقه شيكاغو بولز للفوز عليه 118-95.
في فيلادلفيا، سجل جوليوس راندل 31 نقطة والتقط 12 مرتدة في مباراة فوز فريقه نيويورك نيكس على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 103-96.
وافتقد سفنتي سيكسرز الذي توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند ست مباريات، لجهود لاعبه الكاميروني جويل إمبيد الذي أعلن في وقت سابق عن اصابته بفيروس كورونا اذ من المتوقع أن يغيب عن الملاعب لفترة 10 أيام على الأقل.
وفي لوس أنجليس، أنهى ليكرز سلسلة من خسارتين توالياً بفوزه على تشارلوت هورنتس 126-123 بعد تمديد الوقت، في مباراة تألق خلالها أنتوني ديفيس مع 32 نقطة و12 مرتدة.
وأضاف البديل المخضرم كارميلو أنتوني 29 نقطة وحقق راسل وستبروك “تريبل دابل” مع 17 نقطة و12 مرتدة و14 تمريرة حاسمة في أوّل فوز لليكرز في 3 مباريات خاضها منذ غياب “الملك” ليبرون جيمس للاصابة في عضلات البطن.