بادوسا تتخطى سابالينكا في الدورة الختامية للتنس

الرياضة 2021/11/12
...

  غوادالاخارا : أ ف ب
سقطت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة أولى أمام الإسبانية باولا بادوسا السابعة بمجموعتين صريحتين 4-6  و0-6،
 
 في الجولة الأولى من دورة "دبليو تي ايه" الختامية لموسم كرة المضرب المقامة في مدينة غوادالاخارا المكسيكية، بينما تابعت اليونانية ماريا ساكاري هيمنتها على البولندية الشابة إيغا شفيونتيك. وأثبتت بادوسا تطوّرها بعد مفاجأتها الكبرى باحراز دورة إنديان ويلز الأميركية المرموقة الشهر الماضي، علماً ان اللاعبة استهلت موسمها في المركز السبعين عالمياً.
وقالت بادوسا بعد فوزها "أعتقد اني لعبت جيداً الظروف صعبة هنا، لكني قدمت مباراة رائعة، منافستي لاعبة مميزة، عرفت انه تعين علي اللعب بهذه الطريقة".
من جانبها علقت سابالينكا، على خسارتها "بعد فقدان إرسالي (2-4) كنت خائبة وأصبحت كالمجنونة من الناحية العاطفية. لم أتمكن أبداً من العودة إلى أجواء المباراة".
وتلتقي بادوسا في المباراة المقبلة ضمن مجموعة "تشيتشين إيتسا" اليونانية ماريا ساكّاري التي فازت على بطلة فرنسا المفتوحة سابقاً البولندية إيغا شفيونتيك 6-2 و6-4، بينما تحاول سابالينكا التعويض عندما تواجه شفيونتيك.
وتم تقسيم اللاعبات في الدورة المقامة في غوادالاخارا المكسيكية على ارتفاع 1550 مترا فوق سطح البحر، إلى مجموعتين من أربع لاعبات، بحيث تتأهل بطلة ووصيفة كل مجموعة إلى نصف النهائي.