زينب الجنابي.. أصغرُ شاعرةٍ عراقيَّة

الصفحة الاخيرة 2019/03/09
...

بغداد/ الصباح
قرأت زينب الجنابي أصغر شاعرة عراقية "9 سنوات" عدداً من القصائد عن المرأة بمناسبة يومها العالمي أمام جمهور كبير حضر الاحتفال على قاعة المتحف البغدادي.
أهدت الجنابي قصيدة الى أمها بهذه المناسبة التي تعدها رمزاً للمرأة المكافحة الدؤوبة وقالت: "هي من شجعتني على الشعر وقراءته أمام الحشود من دون تردد أو خوف وهي مَثَلي الأعلى في الحياة".
يذكر أنَّ الجنابي حصلت الأسبوع الفائت على جائزة وشهادة تقديرية من خلال مشاركتها في مهرجان "فرسان العمود العربي" الذي أقامته جامعة بابل بمشاركة 11 دولة عربيَّة قرأت خلاله قصائد تغنت بحب العراق وتاريخه وفوجئت بالتشجيع الكبير من قبل الجمهور الذي حضر المهرجان". 
وأضافت الجنابي "سأشارك خلال الشهر المقبل في عددٍ من الملتقيات الثقافيَّة ببغداد وبابل وعدد من الدول العربيَّة"، مؤكدة "بدأت موهبتي في حفظ الشعر منذ مرحلة الروضة وبدأت بنظمه العام الماضي ولي حلم أنْ أكون شاعرة عراقيَّة تنشد لوطنها في المحافل الدولية". 
والد زينب الناشط المدني كاظم الجنابي قال عنها: "لقد تميزت منذ سنواتها الأولى بالشجاعة والوقوف على المنصات في الكثير من المهرجانات لتشكل علامة فارقة في عالم الطفل ومواهبه المبكرة".