{الصباح} تحتفي بعيد المرأة

الصفحة الاخيرة 2019/03/09
...

بغداد/ محمد اسماعيل
تصوير/ خضير العتابي
أشرق صباح أمس السبت، بلغب جمالي ساحر التعليقات.. بهاءً، حيث احتفى منتسبو "الصباح" من شبكة الإعلام العراقي، بعيد المرأة العالمي.. الثامن من آذار سنوياً. امتدت كيكة الميلاد بهية تحمل اسم "الصباح" مخطوطاً بالكريما الحمراء على أرضية ناصعة البياض كقلب الأم والأخت والزوجة والحبيبة، قطعتها السيدة الأكبر سناً أم علي.
برهافة أحاطت الزميلات بحضور رئيس شبكة الإعلام العراقي فضل فرج الله، ورئيس تحرير جريدة "الصباح" عباس عبود، يصغين لنبض بهجة الزملاء في قلوب عامرة بالاحترام والإجلال لحرمة الأنثى، قال عنها فضل فرج الله: "كل عام ونساء شبكة الإعلام العراقي يرفلن بمزيد من عطاء رصين"، مؤكداً "إنْ شاء الله الجريدة وعموم الشبكة بخير".
وأضاف رئيس التحرير عباس عبود "للمرأة دورٌ فاعلٌ ومؤثرٌ في المنجزات التي تواصل الصباح تحقيقها"، متابعاً "المرأة العراقية عموماً، والصحفيَّة خصوصاً، تعدُّ مفخرة يتباها بها أبوها وأخوها وزوجها وزميلها في العمل، تضيف للبلد طاقات من عطاء دائم الثراء".من التحرير، قالت مسؤولة الصفحة الأخيرة نورا خالد: "أبارك للمرأة عيدها اعتزازاً بعطائها الذي لا ينضب وأدعو لها بالمزيد من التقدم لرفعة المجتمع وتطوره ولمزيدٍ من العطاء يا نساء بلادي".ومن الترجمة، قالت ليندا أدور: "سعداء باحتفاء زملائنا الرجال بنا، متذكرين يومنا العالمي بالإكبار الذي يليق بمآثر المرأة.. وطنياً وعالمياً". فيما قالت فاتن قاسم من الإدارة: "المرأة نصف المجتمع وتربي النصف الآخر؛ لذا يعدُّ الاحتفاء بها تثميناً لمقومات بناء المجتمع كله".
وأشارت الزميلة عروبة شناوة من المطبعة: "كل عام ونحن بنات وأخوات وزوجات وأمهات وزميلات، نسند الرجل ونؤازره في الحياة، سعياً نحو حياة مرفَّهة"، مبينة: "طابت أوقات النساء ومنتسبات الصباح والشبكة خيراً وأعياداً كل يوم".