الرئاسات الثلاث تعزي بوفاة رئيس هيئة النزاهة

العراق 2019/03/15
...

بغداد / الصباح 
بعث رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس الجمعة، برقية تعزية الى عائلة المرحوم رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق جعفر الذي وافاه الأجل إثر حادث مروري مؤسف، وبين رئيس الوزراء، اننا "فقدنا قاضياً نزيهاً ومسؤولاً أحوج ما نكون اليه في هذه المرحلة الحساسة".
وقال الرئيس صالح في برقية التعزية التي بعثها إلى عائلة الفقيد القاضي جعفر: "تلقينا ببالغ الحزن والاسف نبأ وفاة رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق جعفر إثر حادث مروري مؤسف، وإذ نتقدم إليكم وإلى الشعب العراقي بأحر التعازي وصادق المواساة، فحسبنا بما خلّف الفقيد من عطاء وجهد وطني لخدمة العراق وأهله الذي سيظل مبعث فخر للعائلة الكريمة ولنا جميعاً". كما عزى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الشعب العراقي كافة بوفاة رئيس هيئة النزاهة.
وقال عبد المهدي في بيان تلقته "الصباح"، "لقد فقدنا قاضياً نزيهاً ومسؤولاً نحن أحوج ما نكون اليه في هذه المرحلة الحساسة لما يتمتع به من خصال حميدة وخبرة كبيرة أهلته ليكون على رأس أهم أجهزة مكافحة الفساد"، وتابع "أعزي على وجه الخصوص زملاءه القضاة في المجلس الأعلى لمكافحة الفساد الذي يواجه أخطر الملفات والتي كان للفقيد الراحل دور أساسي 
من جهته، قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، في بيان نعي: "فقد العراق أحد رجالات النزاهة الذي عرف بالمثابرة والكفاءة والجدية في عمله"، داعياً "منتسبي النزاهة أن يستكملوا طريقه في مكافحة الفساد ومواقفه الوطنية في سبيل ذلك".
كما نعى مجلس القضاء الأعلى، الفقيد جعفر، وقال المجلس في بيان تلقته "الصباح"، إن "القضاء يعبّر عن حزنه العميق على فقد رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق القاضي الذي وافاه الأجل إثر حادث مؤسف"، عادّاً إياه "أحد رموز المسيرة القضائية".
وقدم مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي، تعازيه بوفاة رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق.
رئيس ائتلاف الوطنية أياد علاوي، قدم تعزية بوفاة رئيس هيئة النزاهة، وقال في بيان: "قيم الحرص والاخلاص والتفاني التي طرزت المسيرة المشرفة للفقيد، تؤكد أن العراق خسر برحيله رأس الرمح في محاربة الفساد والمفسدين".
وعزى المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي، بوفاة القاضي جعفر، وقال الأسدي في بيان: "كان القاضي جعفر مثالاً للنزاهة والشجاعة والشهامة والخُلق الرفيع والتفاني في أداء واجبه، حريصاً على الدفاع عن المال العام ومحاربة الفاسدين، فمضى الى ربه وهو يحمل همَّ الدفاع عن العراق وحقوق العراقيين، واليوم فإن قلوبنا مملوءة أسى ولوعة على فقد هذا العلم البارز". وكانت هيئة النزاهة، نعت في وقت مبكر من فجر أمس الجمعة، رئيسها القاضي عزت توفيق جعفر الذي وافاه الأجل إثر حادث مروري في محافظة دهوك.وقالت الهيئة في بيان تلقته "الصباح": إن "الهيئة وإذ تودع رمزاً من رموزها وقامة من قامات مكافحة الفساد الوطنيَّة، فإنها تستذكر بفخر مواقف الفقيد وحرصه وتفانيه في أداء مهمته الوطنيَّة، فقد كان لا يهدر دقيقة من الوقت ويحرص دائماً  على إنجاز المهام الموكلة إلى الهيئة بحكمة الحكيم ودراية الحليم".