اطلاق الدفعة الأولى لمكافأة نهاية الخدمة للضباط والمراتب

العراق 2019/03/19
...

بغداد / طارق الاعرجي 
 
 
تطلق الهيئة الوطنية للتقاعد العامة اليوم الاربعاء، الدفعة الاولى لمكافأة نهاية الخدمة للضباط والمراتب المتقاعدين بعد العام 2003 من الجيش المنحل بعد ان تم توفير التخصيصات المالية لهذا الغرض على ان تسدد الدفعات الاخرى على شكل وجبات وصولا الى نهاية العام الحالي.
وقال مدير الهيئة احمد عبد الجليل الساعدي في حديث خاص لـ”الصباح”: ان الهيئة بذلت جهودا استثنائية للاسراع بانجاز ملف مكافأة نهاية الخدمة لشريحة منتسبي الجيش السابق، منوها بان هذه الجهود تكللت بالنجاح وعليه سيتم اليوم الاربعاء، اطلاق مكافأة نهاية الخدمة لهذه الشريحة ممن كانوا في الجيش السابق وتقاعدوا بعد العام 2003.
واضاف ان التسديد سيكون على اساس البطاقة الالكترونية والشريحة المشمولة من الضباط والمراتب سيتسلمون مكافأتهم وفق سلم الرواتب التقاعدية للعام 2005، وان مبالغ المكافأة ستكون حسب الخدمة والرتب بالنسبة للضباط والمراتب وتحتسب المدة 12 شهرا ويكون التسديد على شكل دفعات وصولا لنهاية العام الحالي.
واشار الساعدي إلى ان الهيئة ارتأت ان يكون التسديد على شكل دفعات وذلك لمحدودية المبالغ المتوفرة في الهيأة والاعداد الكبيرة بالنسبة للمشمولين بهذه المكافأة. 
وكانت وزارة المالية قد وافقت على صرف مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين العسكريين وخصصت اكثر من 16 مليار دينار في الحساب الجاري باسم دائرة التقاعد الوطنية المفتوح لدى مصرف الرشيد، كما ان الموازنة المالية الاتحادية للعام الحالي  2019 احتوت مادة تنص على ضرورة منح هذه الشريحة مكافأة نهاية الخدمة على ألا تتجاوز عشرة ملايين دينار.