العتبة الحسينية تقيم أسبوعاً ثقافياً في جامعة كركوك

العراق 2019/03/26
...

كركوك/ نهضة علي 
 
 
أقامت الأمانة العامة للعتبة الحسينية بالتعاون مع جامعة كركوك اسبوعها الثقافي الأول يتضمن مجموعة فعاليات تستمر الى الخميس المقبل وتشمل معارض للكتب والصورالفوتوغرافية وجلسات بحثية وشعرية. 
 وقال رئيس اللجنة التحضيرية للأسبوع الثقافي الشيخ علي الغراوي لمراسلة “الصباح”: ان الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع جامعة كركوك اقامت الاسبوع الثقافي الاول على قاعات الجامعة والذي يعد الأسبوع العاشر على مستوى جامعات العراق بعد تنظيمه في عدد منها من اجل نشر الفكر الحضاري والوعي الثقافي وتنمية الذات لان التطور وبناء البلد يكون عن طريق بناء الإنسان اولا والطلبة كونهم الشريحة المهمة والتي تتلقى العلوم في جميع الجوانب.
بدوره لفت رئيس جامعة كركوك الدكتورعباس تقي خلال كلمة ألقاها أثناء حفل الافتتاح الذي حضرته “الصباح”: الانتباه الى ان احتضان جامعته للاسبوع الثقافي تحت عنوان “بالعلم والمعرفة ننهض بالعراق” وبحضور عدد من الشخصيات في المحافظة واكاديميين.. جاء من اجل تقوية العلاقات الاجتماعية بين الشرائح المتنوعة للارتقاء بالواقع العلمي والحضاري خصوصا ان جامعتنا تعد رمزا للتعايش والتماسك بين قوميات واطياف كركوك، منوها بأن المعرض تضمن عرض كتب بمختلف المجالات، ومعرض اخر للصور يشمل ابداعات الفنانين اضافة الى جلسات تتناول بحوثا عدة مقدمة من قبل الاكاديميين والاساتذة الذين قاموا باعدادها، مذكرا بان من بين عناوين البحوث، الاول عن محافظة كركوك ومجتمعها والثاني يخص دور المرجعية في الحفاظ على وحدة العراق والثالث عن الاخوة والاصلاح، والرابع عن الخطاب المعتدل ودوره في قيادة المجتمع، فضلا عن اقامة الامسيات الشعرية للطلبة الموهوبين والقاء محاضرات في التنمية البشرية من قبل مختصين في العتبة الحسينية، وتستمر  الفعاليات لمدة اربعة ايام.
واوضح محافظ كركوك راكان سعيد في كلمته بشأن اهمية عقد المؤتمر في المحافظة كونها اصبحت انموذجا للتعايش السلمي بين مكوناتها المختلفة. 
وفي سياق اخر بين مسؤول الاعلام والعلاقات في جامعة كركوك محمد عدنان لـ”الصباح”، ان جامعته وبالتنسيق مع دائرة صحة كركوك ومصرف الدم في المحافظة ومنظمة الصحة العالمية نظمت حملة كبرى للتبرع بالدم للمساهمة في رفد المستشفيات بالاحتياجات من اصناف الدم المختلفة، علاوة على انطلاق ماراثون في اليوم الثاني حمل شعار” صحتك غايتنا” بمشاركة كلا الجنسين.