التعليم العالي تعلن توفر 110 منح دراسية في روسيا

العراق 2019/04/05
...

بغداد / الصباح
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الجمعة، عن توفر 110 منح دراسية للعراق لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه في الجامعات الروسية للعام الدراسي 2020/2019.
وذكر المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة، امجد عبد النبي السواد، في بيان تلقته "الصباح"، أن "الجانب الروسي قدم هذه المنح لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه للموظفين وغير الموظفين في تخصصات هندسة الطاقة المتجددة والنفط والأجهزة الطبية واتصالات الفضاء والتخطيط الحضري وهندسة الطيران والسدود والموارد المائية".
وأوضح السواد أن "المنحة تضمنت مجموعة تخصصات أخرى شملت التربية الخاصة / تكنولوجيا التعليم، وادارة المستشفيات، والملاحة البحرية والجوية، والفيزياء الطبية، واللغة الروسية، والأدب الروسي، وتخصص معايير أعداد الموازنات الدولية، وإدارة المشاريع، والاطراف الصناعية، وسايبر سكيورتي علوم حاسبات/امنية بيانات، وسياحة، وBiomedical".
وأضاف مدير عام دائرة البعثات ان "الدائرة خصصت 25 مقعدا دراسيا من المنحة الروسية الى الموظفين في الجامعات والوزارات وفق الضوابط المعتمدة في الترشيح للزمالات الدارسية رقم (3) لسنة 2018"، مبيناً أن "آخر موعد للتقديم سيكون يوم 22/4/2019 عبر الرابط https ://scrdgate.scrdiraq.gov.iq الخـــــــــــــــــاص بدائرة البعثات والعلاقات الثقافية".