تكريم الفرق التطوعيَّة والإنسانيَّة في المثنى

استراحة 2023/01/11
...

 السماوة: نافع الناجي


بغية ترويج العمل الإنساني والخيري وإشاعة ثقافة العمل التطوعي وتأكيدا على أهميته وتثميناً لما قدمه المتطوعون، نظمت مديرية الشباب والرياضة في المثنى احتفالية لتكريم الفرق التطوعيّة المميزة العاملة في المحافظة. وأوضح فلاح شيّال “نظّمت مديريتنا وبمناسبة اليوم العالمي للتطوع احتفالية تكريم الفرق التطوعيّة المتميزة في مجال العمل الخيري والإنساني عبر جهد وعمل مشترك مع مديرية شباب ورياضة المثنى”. وأضاف “إشاعة روح العمل الطوعي مهمة جداً في المجتمع، وهذه الفرق تركت بصمتها الكبيرة في مجال العمل الإنساني وأصبحت مدعاة لفخرنا لكل ما قدموه لشعبهم ومجتمعهم”.

كريم سعد مستشار محافظ المثنى لشؤون المنظمات قال، إن “أبناء المثنى بإمكاناتهم البسيطة عالجوا عشرات الحالات المرضيّة، كما قدموا الدعم لمئات الأسر النازحة رغم العوز الذي يمرون به بسبب همتهم وكرمهم الكبير”.

وشهدت المحافظة تزايداً في أعداد الفرق التطوعيّة والمبادرات المجتمعيّة التي لم يقتصر دورها على مجالٍ محدد، بل تعدته الى توفير العلاجات وإجراء العمليات الكبرى. 

الناشط جعفر عبد الرزاق من فريق عزوتي، قال “إتسمت محافظتنا بالعمل التطوعي الإنساني وأصبحت أنموذجاً لكل المحافظات”، مضيفاً “الفرق التطوعية بكل مسمياتها تقدم الدعم الإنساني والعلاجي بالمجان وهو شرف لنا”.  يمثل العمل التطوعي اليوم رسالة للشباب الواعي والمثقف بأهمية العمل في خدمة المجتمع، وهو من الدعائم المهمة التي تبنى عليها نهضة المجتمعات لا سيما أن جهود الحكومات مهما تعاظمت لا تستطيع الإيفاء بجميع الاحتياجات المجتمعيّة.