680 بحثاً في المؤتمر الرابع لجامعة الكفيل

استراحة 2023/01/17
...

 الصباح: نافع الناجي


بدعمٍ ورعاية من جامعات محلية وعالمية وبمشاركة سبع وزاراتٍ عراقية، أقيم في النجف مؤتمر جامعة الكفيل الدولي بدورته الرابعة، للنهوض بواقع البحث العلمي وإيجاد مشاريع مستقبلية.

الأستاذ الدكتور نورس محمد رئيس جامعة الكفيل قال لـ (الصباح)، إن “المؤتمر الدولي بنسخته الرابعة جاء بالتعاون مع جامعة العميد ومستشفى الكفيل وجامعة توليدو في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة وجمعية العميد العلمية والفكرية التابعة للعتبة العباسية المقدسة ومؤسسات أخرى”.

وأضاف “بلغ عدد البحوث الواصلة 680 بحثاً، وهدف المؤتمر الى إحياء البحث العلمي الذي تعثّر في السنوات الماضية لأسبابٍ مالية”.

لافتاً الى أن “المؤتمرات العلمية لها فوائد كثيرة من ضمنها تبادل العلوم والمعارف بين الباحثين من مختلف الاختصاصات، والإطلاع على آخر مستجدات البحوث العلمية وتطبيقاتها، فضلاً عن أهمية التواصل بين الباحثين لخلق بيئة أكاديمية جيدة”.

من جهته ذكر عميد كلية الصيدلة بجامعة بغداد الدكتور سرمد هاشم، إن “هذه المؤتمرات تعكس إهتمام العراق بحركة البحث العلمي في مختلف التخصصات وتنوع البحوث، التي استعرضت في المؤتمر ضمن إطار التقدم العلمي رغم التحديات”. 

أما الباحث والتدريسي الدكتور زيد خليل فأشار الى مشاركته في بحثٍ حول مادة تستخدم في الكثير من المستحضرات الطبية والتجميلية بغية النهوض بالواقع الطبي للبلد وتحقيق أقصى فائدة ممكنة منها.