افتتاح أكبر مصنع لمواد التعبئة والتغليف في بابل قريبا

العراق 2019/04/06
...

بغداد/ وفاء عامر
 
 
تفتتح  دائرة الاعمار الهندسي التابعة لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة قريبا أكبر مشروع استثماري خاص بصناعة مواد التعبئة والتغليف في محافظة بابل.
وقالت مديرة عام دائرة الاعمار الهندسي وكالة المهندسة أحلام سعيد جواد لـ"الصباح" ان الملاكات الهندسية والفنية في محافظة بابل تواصل عملها بالاشراف الهندسي على اربعة مشاريع استثمارية لصالح هيئة استثمار بابل.مبينة ان هناك تعاوناً كبيراً بين الدائرة وهيئة استثمار بابل للنهوض بالواقع العمراني في المحافظة.
بدوره اوضح معاون مدير عام الدائرة محمد حيدر الساكني، ان المشاريع التي تقوم الدائرة بالاشراف عليها هي مشروع انشاء معمل لصناعة مواد التعبئة والتغليف الذي سيتم افتتاحه قريبا بعد ان تم انجاز نسبة 96 بالمئة منه، وكذلك مشروع مجمع ارض بابل السكني ومشروع معارض السيارات ،فضلا عن مشروع اعادة تأهيل محطة أبقار جبلة، مؤكدا ان الدائرة تسعى للحصول على عقود جديدة في محافظة بابل وبقية المحافظات وخاصة في المناطق المحررة كونها تمتلك كفاءات هندسية وفنية في مجال الاشراف الهندسي والتصاميم تمكنها من التنافس مع بقية الشركات.
في السياق نفسه  اشار مدير قسم المشاريع في الدائرة عادل حمدي، ان مشروع صناعة مواد التعبئة والتغليف في محافظة بابل يتكون من بناية الانتاج بمساحة 4200م2 وبناية الخزن بمساحة 8200م2 وبناية سكن العمال بطابقين بمساحة 1440م2،الى جانب محطة معالجة المياه بسعة 300م3 ، مضيفا بان المشروع يضم بنايتي الادارة الخدمات وساحات وقوف وسياج خارجي يحيط مساحة المشروع الكلي والبالغة مساحته 37 دونما. 
واكد بان المشروع الثاني هو انشاء مجمع ارض بابل السكني الممنوحة رخصه من هيئة استثمار بابل الذي وصلت نسب الانجاز فيه 79 بالمئة ويتضمن 176 دارا  على مساحة 26دونما في مركز ناحية أبي غرق مقسمة على خمسة نماذج  ثلاثة بطابقين ونموذجين بطابق واحد، بالاضافة الى وجود مساحات خضراء وطرق داخلية وحولية مع جميع خدمات النبى التحتية. وتابع ان المشروع الثالث هو انشاء مشروع معارض السيارات والتي وصلت نسب انجازه الى 43بالمئة ويتكون من مجمع معارض للسيارات ومطعم ومرأب لوقوف السيارات وبناية ادارة وطرق وارصفة بالاضافة الى مناطق خضراء. وتابع ان المشروع الرابع هو اعادة تأهيل محطة أبقار جبلة التي بلغت نسبة انجازها  الفعلية 47بالمئة وهي تتكون من حظائر عدد اربع منها ثلاث مغلقة وواحدة مفتوحة ومخزن أعلاف وبناية التصدير ومحطة تصفية المياه ومخازن متفرقة صغيرة أمام كل حظيرة. 
و نوه مدير دائرة المهندس المقيم هيثم حاتم بان الدائرة تمكنت من القيام بعمليات الاشراف الهندسي على العديد من المشاريع ومنها مشروع بناية شرطة بابل ومجمع تلال بابل السكني والمعمل الشامل لتصليح آليات شرطة بابل ومحطة وقود ناحية النيل وانشاء عمارة تجارية وغيرها من المشاريع الاستثمارية في المحافظة.