عروسٌ فيلبينيَّة تحملُ باقةً من {البصل} بدلا من الزهور

استراحة 2023/01/30
...

 ترجمة: ليندا أدور


في ظل ارتفاع أسعار «البصل» لمستويات خيالية في الفيلبين خلال الأشهر الماضية، فضلت عروس فيلبينية إتباع الجماليات العملية على التقليدية، عندما سارت في ممر الكنيسة يوم زفافها، وهي تحمل باقة من البصل بدلا من الزهور.

فبعد أن وصل سعر الكيلوغرام الواحد من البصل في الأسواق المحلية الى 600 بيزو (ما يقارب 11 دولارا أميركيا)، اختارت العروس إبريل ليكا بيوري نوبيس (28 عاما) من بينغاوان، بمدينة ايلويلو، أن تسير وهي تحمل باقة “بصل” يصل وزنها الى ما يقارب خمسة كيلوغرامات، أثناء مراسم زفافها الذي أقيم مؤخرا، في تجربة فريدة من نوعها، لم تقف عند العروس فحسب، بل شملت إشبيناتها، اللواتي حملن أكاليل البصل.

في حديثها للصحافة الفيلبينية، تقول بيوري نوبيس: “بداية الأمر، كنا سنتمسك باستخدام باقات وأكاليل الزهور التقليدية للعروس ووصيفات الشرف”، مضيفة “لكن، بينما كنت أتصفح وسائل التواصل الإجتماعي، رأيت باقة بصل منسقة على شكل مسكة عروس، واستشرت عريسي إن كان بإمكاننا استخدام البصل بدلا من الزهور، لا سيما وأنها ستذبل ومصيرها هو سلة النفايات بعد انتهاء الحفل، فلِمَ لا نستخدم البصل، فهو “عملي” أكثر اذ يمكن استخدامه بعد الزفاف”. اتفق العروسان على تنفيذ الفكرة، وطلبا من منسق الزفاف أن يشتري كيسا من البصل عبر الانترنت، الذي وصلت كلفته إلى ثمانية آلاف بيزو (ما يعادل 147 دولارا)، في حين كانت كلفة الزهور التقليدية ستصل الى 15 ألف بيزو (ما يعادل 275 دولارا). 

هذا الأمر، دفع العروس إلى تخطي فعالية رمي “الباقة” لمنع حدوث إصابات بسبب وزن البصل، واستعاضوا عنها بتوزيعه بين المدعوين، “بهذا فإن الضيوف سيعودون الى المنزل وهم يحملون خضارا بات سعرها يفوق سعر اللحوم والدجاج”، والحديث للعروس.