سوقٌ خيريَّة في سامراء لدعم الأيتام والمتعففين

استراحة 2023/02/06
...

 سامراء: نافع الناجي


تحت ظلال الملوية التاريخية وعلى أرض جامعها الشهير، نظّم فريق سامراء التطوعي مهرجاناً وسوقاً خيرية، خصص ريعها لدعم الفقراء ودار الأيتام في المدينة الحضارية. 

وقالت المشاركة آيات محمد لـ (الصباح)،"كرسنا جهودنا لننقل فكرة حلوة عن مدينتنا العريقة ومهارات أبنائها، ووجدنا طاقات رائعة لمجموعة من الشباب، هدفهم تقديم الأفضل وعكس صورة مشرقة عن سامراء التاريخ والحضارة".

وشمل المهرجان فعاليات مختلفة مثل إلقاء القصائد والأشعار وعرض اللوحات والمقتنيات الفنية، فضلاً عن إستضافة عدد من أصحاب الصفحات الالكترونية (البيجات) للمشاركة، وعرض أعمالهم ومنتجاتهم بأسعار رمزية، دعماً للأيتام والأسر المتعففة.

أيوب محمود، قال "أنا أحد المشاركين في البازار الخيري، الذي كان ناجحاً ورائعاً وشهد إقبالاً طيباً من الناس على معروضات 

البازار". 

وأضاف، إن "الغرض من إقامة هكذا مهرجانات على أرض الملوية التاريخية، لكونها صرحا ومشهدا حضاريا عريقا، كما أنها مناسبة طيبة لدعم أصحاب (البيجات) الالكترونية، وكذلك دعم دار الأيتام في سامراء بتبرعات المحسنين". 

وشارك الحاضرون بفعاليات شعرية تضمنت معزوفاتٍ موسيقية وقصائد ومعارض للرسم والمجسمات، كما عرضت منتجات الحرف اليدوية وشهدت إقبالاً كثيفاً للأسر والشباب من داخل وخارج سامراء، وعدت المناسبة رسالة محبة ودعوة مفتوحة لزيارة المدينة الآمنة، وإحياء الوجه الثقافي والإبداعي لسامراء الحضارة والتاريخ.