ميسان تسعى لاستقطاب استثمارات في مجالات النفط والكهرباء والصناعة

اقتصادية 2023/02/22
...

 العمارة: سعد حسن


تسعى محافظة ميسان من خلال احتضانها المعرض والمؤتمر الدولي الثامن للطاقة والإعمار والاستثمار الذي انطلقت فعالياته أمس الأول وتستمر لغاية يوم غد الخميس، إلى استقطاب الشركات الاستثمارية لتطوير القطاعات النفطية والكهربائية والصناعية.

وتشارك في المعرض أكثر من 50 شركة محلية وعربية وإقليمية ودولية متخصصة في مجالات النفط والكهرباء والصناعة والصحة والتجارة والاستثمار. وقال نائب المحافظ وائل سلمان الشرع لـ"الصباح": إن المعرض يعد نقلة نوعية بالنسبة للمحافظة، إذ أسهم منذ انطلاقه في الأعوام الماضية في ترسيخ مفاهيم وأسس تطوير الصناعة النفطية الوطنية ومجالات الطاقة والاستثمار. 

وأضاف أن المعرض أسهم أيضا بفتح آفاق جديدة من التعاون والتنسيق بين الشركات العاملة في القطاع النفطي للارتقاء بواقع الصناعة النفطية في ميسان من خلال توفير بيئة مناسبة 

للاستثمار.

بدوره، قال مساعد رئيس جامعة ميسان رحيم حسين موسى لـ"الصباح": إن الجامعة ترحب باحتضان هكذا معارض وملتقيات عالمية وعربية لما لها من أثر معنوي ومردود مادي لمحافظة ميسان في استقطاب الشركات الاستثمارية وتوفير فرص لليد العاملة في قطاع الإعمار والمشاريع، وبالتالي إنعاش المنتج المحلي ورفع قيمة الاقتصاد الوطني، إضافة إلى فتح آفاق التعاون العالمي في مجال تطوير القطاعات النفطية والكهربائية والصناعية.

من جانبه، قال معاون مدير شركة نفط ميسان راهي عبد الواحد ناهض لـ"الصباح": إن إقامة المعرض تعد خطوة جادة وحقيقية لدعم الإعمار والاستثمار لاسيما في قطاع النفط والغاز، مبينا أن الشركة حريصة على رعاية ودعم المؤتمرات والمعارض التي تعنى بمجالات الطاقة لما لها من دور في جذب الاستثمارات والانفتاح على الشركات العربية والإقليمية والعالمية بما ينسجم مع دعم مسيرة البلد نحو استثمار أمثل للثروات الطبيعية في ميسان. 

وشهد المعرض، الذي أقيم في جامعة ميسان، حضوراً واسعاً من قبل ممثلي الدوائر الحكومية في المحافظة ومن الشخصيات الحكومية ورجال الأعمال والمواطنين.