حائر بين بنت عمه وبنت خالته!

منصة 2023/02/23
...

عزيزي دكتور قاسم 

  أنا واقع بمشكلة صعبة ..فأبي يريد أن يزوجني ابنة أخيه، وأمي (داكه رجل) الا بنت أختها. ولا تسألني من أحب منهما، او من هي التي أحبها اكثر.. فكلاهما عندي  نفس الشي.. ما كو فرق.. المهم أريد أتزوج وخلص وارتاح من المشكلة، التي صارت بين أبي وأمي بسببي..ساعدني ارجوك.


صابر ـ سوق الشيوخ

الاخ صابر

  

واضح أن مشكلتك تتعلق بالوالد والوالده، تريدهما أن يتفقا على واحدة.. أما ابنة عمك أو ابنة خالتك.. واللافت انك تريد (تتزوج وخلص..يعني حي الله.. بنت العم.. بنت الخالة ما تفرق عندك!). 

الواقع أن المشكلة فيك انت ياصابر قبل أن تكون بوالديك.. فالزواج سهل ياعزيزي لكن ديمومة الزواج هي المهمة الأصعب.. لأنك ستعيش مع شريكة حياتك العمر كله..  وما لم يكن بينكما انسجام وتفاهم ومحبة فإن الزواج ينتهي اما بالطلاق، أو تكون حياتك جحيما.

  ليكن القرار لك أنت اولا..عليك ان توازن بين ابنة عمك وابنة خالتك، من حيث الطباع، الشخصية، النضج العقلي، محبتها لشخصك.  واسأل قلبك لمن يميل اكثر.. فإن اخترت إحداهما.. اقنع والديك بقرارك.. فإن وافقا.. فبها.. وإن لم يتفقا.. قل لهما انك ستبحث عن بنت حلال.. وعندها ليكن أساس اختيارك هنا قائما على الحب والفهم المتبادل.. مع تمنياتنا بالموفقية بزواج سعيد 

ودائم.