الماليَّة تدعو مصرفي الرافدين والرشيد إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

اقتصادية 2023/02/28
...

 بغداد: الصباح


أصدرت وزيرة الماليَّة طيف سامي، أمس الاثنين، عدَّة توجيهات لمصرفي الرافدين والرشيد، مؤكدةً ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي والانتقال من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وذكر بيان لمصرف الرافدين أنَّ "وزير المالية طيف سامي أجرت زيارة ميدانية إلى مصرف الرافدين واجتمعت بالمدير العام علي كريم ومديري الأقسام للاطلاع على واقع عمل المصرف وآلية تقديم الخدمات للزبائن".

وأضاف البيان أنَّ "الهدف من الزيارة هو الوقوف على العقبات وتشخيص مكامن الضعف في أداء القطاع المصرفي والعمل على تجاوزها عبر تعزيز قدرات النظام المصرفي الشامل وتوفير متطلباته لضمان تقديم أفضل الخدمات لزبائن المصرف".

 وأكدت سامي "ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي وتحديداً في تطبيق النظام المصرفي والأهداف التي تتحقق من خلاله في الانتقال من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية واختزال الوقت وتبسيط الإجراءات وتذليل المعوقات بعيداً عن الروتين وتكثيف الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزبائن".

وأوعزت بـ"تذليل مختلف الصعوبات وتجاوزها والتخفيف عن كاهل المواطنين والمراجعين وفق الضوابط والقوانين".

وتفقدت الوزير أروقة أقسام وشعب المصرف وكانت لديها عدة توجيهات من شأنها تطوير وتعزيز المهام والقدرات الوظيفية فضلاً عن الاطلاع المباشر على سير الإجراءات الإدارية والفنية المعتمدة في المصرف والتقت عدداً من المراجعين والاستماع لحاجاتهم وملاحظاتهم.

كما أجرت وزير المالية طيف سامي زيارة إلى مصرف الرشيد، والتقت المدير العام للمصرف باسم عبد علي يوسف ومديري الأقسام.

وقال بيان لمصرف الرشيد: إنه "تم عقد اجتماع اطلعت الوزير خلاله على ما قدمه مصرف الرشيد وما عمل عليه تماشياً مع البرنامج الحكومي، وأثنت على أداء المصرف والمراحل التي وصل إليها في تطبيق النظام 

الشامل".

وشددت سامي على "العمل لتحويل التعامل المالي إلكترونياً من خلال نشر ثقافة استخدام البطاقة الإلكترونية والارتقاء بمستوى التعامل مع الزبون".

وأبدت استعدادها لـ"تقديم الدعم الكامل لإدارة المصرف ومديري الأقسام والموظفين، لإكمال العمل وفق المنهاج الحكومي الذي أعده وأوصى بتنفيذه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

تحرير: مروة ستار