اليوم.. افتتاح معرض للسيارات في أربيل بمشاركة ماركات عالميَّة

اقتصادية 2023/03/02
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب

 

تنطلق اليوم الخميس فعاليات معرض أربيل الدولي للسيارات وقطع الغيار والكماليات في دورته الثامنة بمشاركة عدد كبير من الشركات المحليَّة والدولية الذي يستمر لثلاثة أيام، فيما تنتظر كردستان تنظيم 13 معرضاً بمختلف المجالات.

وقال المدير الإداري في المعرض حسن سامي لـ"الصباح": إنَّ تنظيم هذا المعرض يأتي بعد انقطاع دام عدة سنوات بسبب جائحة كورونا والوضع الاقتصادي، موضحاً أنَّ المعرض يتضمن مشاركة 75 شركة منها 13 شركة دولية ذات ماركات عالمية منها شركة رانج روفر وشركة تويوتا وبي أم دبليو ومرسيدس وغيرها . 

وأضاف أنَّ "المعرض يأتي في وقت يشهد إقليم كردستان طفرة اقتصادية كبيرة حيث يضم المعرض الموديلات الحديثة في عالم السيارات ولا سيما أنَّ الإقليم في مرحلة ازدهار في مختلف القطاعات والمجالات منها الزراعة والصناعة والتجارة ومجال الاستثمار وغيرها".

ولفت سامي إلى أنَّ "الإقليم لديه القدرة التجارية الفعالة والنشيطة في تجارة السيارات ويعتبر مركزاً عاماً للتسويق لمدن الإقليم والمحافظات المختلفة في البلد"، مؤكداً أنَّ "الشركات تتنافس في ما بينها من أجل ترغيب المواطن بالشراء كما أنَّ القدرة الشرائية الجيدة بشكل عام في عالم السيارات تؤثر في نمو الحركة الاقتصادية والتجارية في البلد".

وبيّن أنه خلال العام الحالي وضمن الخطة المدروسة ستتم إقامة 17 معرضاً على أرض معرض أربيل الدولي بمختلف المجالات .