إقبال واسع للجمهور والشركات في معرض أربيل الدولي للسيارات

اقتصادية 2023/03/04
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب 


تشهد فعاليات معرض أربيل الدولي للسيارات بدورته الثامنة، الذي تشترك فيه عدد كبير من الشركات المحليَّة والدوليَّة إقبالا واسعاً من قبل الزائرين.


وقال المدير الإداري للمعرض حسن سامي لـ"الصباح": إنَّ فعاليات ونشاطات المعرض تستمر على مدى ثلاثة أيام، إذ يشهد إقبالاً كبيراً من قبل الزائرين، لاسيما من الأسر التي تستمتع بمشاهدة عروض سباق السيارات والدراجات النارية من قبل سائقين محترفين.

وأشار إلى مشاركة 75 شركة في المعرض منها 13 دولية مثل (رانج روفر) و(تويوتا) و(بي أم دبليو) و(مرسيدس) وغيرها. 

بدوره، قال نينب شمعون، مدير التطوير والتدريب في شركة سردار للوكالات التجارية لـ"الصباح": إنَّ الشركة تطمح من خلال مشاركتها في المعرض إلى ترويج الإصدار الجديد للسيارات الصديقة للبيئة في العراق من خلال عرض المركبات الكهربائية (أي بيس).

ولفت إلى أنَّ هناك إقبالاً كبيراً من قبل الزائرين للمعرض لمشاهدة ومعرفة تفاصيل هذه السيارات بشكل كامل.

وتابع أنَّ هذه السيارة تم إصدارها في عام 2018 في دول أوروبا، ووصلت إلى العراق خلال العام الماضي سيارتان فقط، الأولى في بغداد والثانية في أربيل.

وأضاف شمعون أنَّ هذه السيارة تعمل من خلال شحن البطارية بالطاقة الكهربائية في المنزل وتسير لمسافة 400 كم، معرباً عن أمله أن تشهد المدة المقبلة إنشاء محطات كهربائية في مناطق مختلفة لتزويد السيارة بالطاقة وتشجيع المواطنين على شرائها. 

من جهته، قال مدير مبيعات شركة تويوتا في العراق، جيا إسماعيل لـ"الصباح": إنَّ مشاركتنا في المعرض تأتي من أجل عرض آخر التطورات للسوق والمستثمر العراقي، إذ إنَّ آخر إصدارات عام 2023 سيارة هايبرد "راف فور" وهي تتميز بمواصفات عالية منها اقتصادية في صرف الوقود وصديقة للبيئة وغيرها من المواصفات التي تزيد من القوة الشرائية.

وأشار إلى أنَّ الشركة تسعى دائماً لدراسة سوق العراق ومتطلباتها بما يناسب البيئة والطرقات والوقود في العراق.

 وأكد أنَّ الطلب كبير على إصدارات الشركة من السيارات في عموم أرجاء العراق وهناك قوة شرائية كبيرة في إقليم كردستان لتمتعه بمميزات منها سرعة إنجاز المعاملة وترقيم السيارة والأسعار والجمارك. 

أما محمد أحمد أحد أعضاء الفريق التطوعي في شبكة عراق بايك، فقال: إنَّ المشاركة تتضمن تقديم عروض في الباحة الخارجية للمعرض في ركوب الدراجات النارية التي تعد مختلفة ومتميزة وتقديم التعليمات والإرشادات الضرورية والمهمة عند ركوب الدراجات.

وأضاف أنَّ هناك 50 عضواً مشاركاً في المعرض من أصل 1000 عضو منضم للشبكة من مختلف المحافظات العراقية، حيث نحرص دائماً على المشاركة في المعارض والمهرجانات والفعاليات المختلفة.


تحرير: علي موفق