تجهيز الطاقة الكهربائية للمدن الحدودية غرب الأنبار

العراق 2019/04/12
...

الانبار/ حارث العبيدي 
شهدت المناطق الحدودية الواقعة اقصى غرب الانبار افتتاح محطة تحويلية بعد انقطاع دام سنوات عدة لتسهم في تسهيل عمليات تجهيز تلك المناطق بالطاقة. كما شهدت المحافظة عودة تفعيل النشاطات المدرسية في عموم مناطقها. 
وافاد مراسل «الصباح» ان مدير عام دائرة نقل الطاقة الكهربائية الشمالية  المهندس خالد غزاي افتتح نيابة عن وزير الكهرباء محطة القائم التحويلية بسعة (132 ك.ف) بعد انقطاع دام اكثر من ثلاث سنوات بحضور عضو لجنة الطاقة النيابية عادل المحلاوي ممثلاً عن رئيس مجلس النواب، وممثلين عن محافظ الانبار ومجلس المحافظة، وقائد عمليات الجزيرة ومسؤولي الدوائر الخدمية وشيوخ العشائر.وقال الدكتور محمد حمود مدير اعلام محافظة الانبار:  ان  الملاكات الفنية والهندسية  تمكنت من تجهيز الطاقة الكهربائية الى مناطق اقصى غرب المحافظة التي تشمل مركز قضاء القائم ونواحي، الرمانة والكرابلة وسعدة والعبيدي، ونقل عن ممثل وزير الكهرباء تأكيده بذل المساعي لاعادة تشغيل محطات التوليد في محطة عكاز الغازية غرب الانبار في الفترة المقبلة. وتجدر الاشارة الى ان قطاع الكهرباء تضرر بشكل بالغ نتيجة جرائم ارهابيي عصابات داعش المنهزمة وان هناك جهودا متواصلة لاصلاح تلك الاضرار بتضافر جهود الوزارة والحكومة المحلية بالانبار.
على صعيد آخر وتحت شعار (عودة الانشطة المدرسية الى محافظة الانبار انتصار للعملية التربوية).. اقامت وزارة التربية من خلال المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي معرض رسوم الجداريات السنوي للمعلمين والمدرسين والمشرفين الذي ضم مشاركات المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة في عرس جماهيري ورسمي تجلت فيه روح الوحدة الوطنية بين الشعب الواحد من خلال احتفالية تكريم التربيات الفائزة في المعرض والاوبريت الذي قدمه قسم الرياضي والمدرسي في تأجيج المشاعر الوطنية لدى الحضور الذي تفاعل من خلال الاهازيج.
وابدى مدير النشاط الرياضي والمدرسي في مديرية تربية الأنبار الدكتور مبدر مطلب في كلمة القاها بالحفل.. فرحته بهذا التجمع الذي وصفه بالمبارك والذي تفتخر فيه محافظة الانبار باحتضان المحافظات العراقية وباعتباره اول نشاط وزاري على مستوى العراق.
 وحضر حفل الافتتاح المحافظ علي فرحان ومدير عام تربية الانبار نافع حسين علي واعضاء مجلس المحافظة وقائممقام قضاء الرمادي ومدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي في وزارة التربية.