مواهب الفنانين التربويين في معرض فني

استراحة 2023/03/05
...

 السماوة: نافع الناجي


أكثر من خمسٍ وستين لوحة فنية، زينت قاعة النشاط المدرسي في المعرض، الذي نظم من قبل المديرية العامة للتربية في محافظة المثنى، لعددٍ من الفنانين والتربويين من منتسبي المديرية.

وأوضح مدير النشاط الرياضي والفني في المديرية العامة لتربية المحافظة، شمخي جبار لـ (الصباح) "افتتحنا هذا المعرض بمشاركة جميع معلمي ومدرسي التربية الفنية التابعة لمديرية تربية المثنى، وكذلك للتربويين الذين لديهم مواهب ونشاطات فنية".

وأضاف "قدم المشاركون مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة الأفكار والأساليب، شملت الرسم بالألوان الزيتية والأكريلك والخط العربي وأعمال النحت وغيرها من الأعمال المميزة". 

من جهتها قالت المشرفة التربوية أحلام تركي "بالطبع يشكل المعرض مبادرة جميلة ومهمة، لاشتراك الفنانين والمعلمين للتربية الفنية في المحافظة، لإظهار جميع المواهب الإبداعية التي تزخر بها المثنى". 

أما المعلمة سعاد كريم، فقالت "شاركت بهذا المعرض بعملٍ واحد نفذته بالألوان الزيتية، ونحن كتربويين من واجبنا أن نشارك بهذه المعارض لخدمة النشاط المدرسي لمديريتنا ولمحافظتنا العزيزة عبر عرض أعمالنا للجمهور".

وبحسب القائمين على المعرض، فالهدف من إقامته سنويا هو تسليط الضوء على المواهب الجديدة وإطلاع الجمهور على النتاجات الفنية للتربويين، إضافة لكونه فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة، سواء من قبل الكوادر الموجودة الذين قدموا اللوحات الفنية، أو من قبل التنظيم المتميز من قبل شعبة النشاط المدرسي. 

وبالتأكيد فإن كل ما يقام من معارض وفعاليات فنية، تأتي للتوكيد على أهمية الثقافات والفنون، ودورها في تشجيع المواهب وصقلها، وبث رح التنافس بين المشاركين وخلق روح الإبداع في نفوسهم.