اتساع النقل العشوائي بالقرب من المرائب

الأولى 2023/03/07
...

 بغداد: جنان الأسدي


في ظلِّ اتساع النقل العشوائي بالقرب من المرائب الرئيسة يوماً بعد آخر مخلّفاً العديد من المشكلات منها الزخم المروري، طالبت هيئة إدارة النقل الخاص الجهات الأمنية بالتعاون للحدّ من هذه الظاهرة، في وقت تعمل فيه على نصب 11 بوابة إلكترونية لتنظيم الحركة في عموم المرائب.

لفيف من السائقين في مرأب النهضة ببغداد، أوضحوا في حديثهم لـ"الصباح" أنَّ سائقي المركبات يشكون من المتجاوزين الذين ينافسونهم خارج الضوابط من ناحية عدم التزامهم بنظام الدور الذي يأخذ في كثير من الأحيان يوماً كاملاً، ويزيد على ذلك في أيام أخرى، الأمر الذي انعكس سلباً على واقع العمل في المرائب العمومية.

ودعا السائقون الجهات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات للحد من هذه الظاهرة غير الحضارية أو النظامية، وعدوها أحد أسباب الزخم المروري الذي تشهده الشوارع، لأنَّ الوقوف العشوائي على جانب الطريق يتسبب بتضييق حركة سير المركبات خصوصاً بالقرب من المرائب.

من جهته، قال مدير عام الشركة العامة لإدارة النقل الخاص أحمد كريم الموسوي لـ"الصباح": إنَّ الشركة تعمل على نصب 11 بوابة إلكترونية في المرائب الفرعية بعد نصبها في الرئيسة ضمن العقد المبرم مع الشركة المنفذة.  وبين أنَّ البوابات الإلكترونية تحد من النقل العشوائي وتجعل عملية نقل المسافرين أكثر تطوراً وانسيابية، مطالباً في الوقت ذاته الجهات الأمنية بالتعاون لإيقاف هذه الظاهرة، فضلاً عن تعاون أمانة بغداد في هذا الجانب. 

تحرير: علي موفق