غارات تطيح بثمانية إرهابيين في أربع محافظات

الأولى 2023/03/08
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم


أغارت مفارز وكالة الاستخبارات على أوكار عصابات داعش الإرهابية في أربع محافظات، وألقت القبض على ثمانية إرهابيين، بينهم مسؤول عمّا يسمى بالكفالات وآخر يقوم بنقل الدعم اللوجستي.

العمليات الأولى، أسفرت عن  إلقاء القبض على (4) إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة (4/إرهاب ) والذين نشط عملهم ضمن صفوف عصابات داعش في ما يسمّى قاطعي ديالى والأنبار تحت كُنى وأسماء مختلفة.

عملية القبض تمت وفق مذكرات توقيف صادرة من القضاء بعد متابعة وتحرٍ داما عدة أيام، وأُلقي القبض على أحدهم أثناء عودته من إحدى دول الجوار.

وفي كركوك، تمكنت مفارز الاستخبارات من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين خطرين، الأول شارك بعمليات إرهابية عديدة أبرزها زرع العبوات الناسفة وتفجير منازل أفراد القوات الأمنية في محافظة صلاح الدين بالإضافة إلى عمله كمقاتل ومساعدة العصابات الإرهابية بنشر مفارز أمنية داخل قضاء تكريت.

 وكان الإرهابي الثاني يقوم بتوزيع ما تسمّى الكفالات لعوائل العصابات الإرهابية بالإضافة إلى تزويد الإرهابيين بمعلومات تخصُّ تحرُّكات قواتنا الأمنية، بينما كانت واجبات الإرهابي الثالث نقل وإيصال المواد الغذائية والوقود إلى أوكار العصابات في وادي الطرفاوي.

وفي صلاح الدين، تمكنت قوات مشتركة من إلقاء القبض على إرهابي  بمنطقة البو جيلي التابعة لناحية يثرب بعد متابعة دقيقة من قبل استخبارات الحشد الشعبي.