{الغذاء العالمي} تدرِّب وكلاء التموينيَّة على البطاقة الإلكترونيَّة

الأولى 2023/03/14
...

 بغداد: شذى الجنابي


بدأت منظمة الغذاء العالمي بتدريب وكلاء المواد التموينيَّة ضمن بغداد ومحافظات البلاد كافة، على نظام البطاقة التموينية الإلكترونيَّة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة محمد حنون لـ"الصباح": إنَّ دائرة التخطيط والمتابعة وبدعم من منظمة الغذاء العالمي باشرت تدريب وكلاء المواد الغذائية والطحين على كيفية تفعيل البرنامج وإنشاء حسابات إلكترونية للوكالة، وكيفية استخدام تطبيق الوكيل للنظام بجميع محافظات البلاد بضمنها كردستان. 

وأضاف أنَّ المنظمة باشرت حالياً تدريب 157 وكيلاً كمرحلة أولى مسؤولين عن 196 وكالة وتستمر الدورة حتى نهاية آذار الحالي، وقبل المباشرة بتوزيع حصة نيسان المقبل من أجل رقمنة عمليات التوزيع للمواد الغذائية ومتابعتها بينهم. 

في سياق ذي صلة، ذكر حنون أنَّ الشركة العامة لتصنيع الحبوب تستعد لإطلاق الحصة الثالثة من الطحين خلال شهر رمضان، مع تشكيل لجان لتنفيذ زيارات تفتيشية إلى الوكلاء في بغداد والمحافظات للمتابعة والإشراف عليهم في تجهيز المواطنين بالمادة وضمان مطابقتها للمواصفات النوعية المعتمدة. وبشأن المجمعات التسويقية، أفاد بأنَّ استعدادات وزارته جارية لافتتاحها من أجل إطلاق البيع المباشر للمواطنين خلال الأيام القليلة المقبلة، وهي مراكز بيع الكرخ والحرية والصدر الخاصة ببيع اللحوم والدجاج والطحين والأجبان وبأسعار مدعومة تزامناً مع حلول شهر رمضان.