جهاز مكافحة الارهاب: سنقضي على خلايا «داعش» النائمة هذا العام

العراق 2019/04/13
...

بغداد / الصباح
 
 
بعد تنفيذ عملية عسكرية في تلال حمرين، افشل الابطال في جهاز مكافحة الارهاب، بالتنسيق مع التشكيلات العسكرية الاخرى مخططا ارهابيا يسمى بـ»غزوة الشام»، لاستهداف محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك.
وتمكنوا من خلال العملية، قتل 12 إرهابياً، فيما وعد الجهاز بإنهاء الخلايا النائمة في عموم مناطق البلاد هذا العام.
وقال قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، في تصريح صحافي:ان «العمليات العسكرية التي انطلقت قبل عدة ايام لملاحقة خلايا وفلول داعش في تلال حمرين انتهت، بعد تطهير المنطقة من الدواعش».من جانبه، اوضح المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في مؤتمر صحافي أمس ان “نتائج العملية المشتركة التي نفذها الجهاز بالتعاون مع طيران التحالف وطيران الجيش وتشكيلات وزارة الدفاع والداخلية في تلال حمرين خلال اليومين الماضيين اسفرت عن افشال ما يسمى (غزوة الشام) التي كان العدو الارهابي يعد لها لاستهداف محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك”.
واضاف انه “تم خلال العملية قتل ١٢ارهابيا مع تدمير١٣مضافة على شكل كهوف للاختباء والخزن مع تدمير عجلة نوع جيب وعدد من الاحزمة الناسفة المعدة للتفجير، فيما تم العثور على مستودع للارزاق الجافة يحتوي على مواد غذائية متنوعة، كما عثرنا على وثائق مهمة جداً يجري تحليلها في جهاز مكافحة الإرهاب”. 
وتابع ان “قوات مكافحة الارهاب عالجت ودمرت معدات ثقيلة عدد٢ بالاضافة الى تدمير ٨ انفاق في تلال حمرين”، لافتا الى ان “من اهم نتائج العملية هو تدمير منظومة داعش الاعلامية والتي كان يبث من خلالها سمومه في نشر الفكر الارهابي والتكفيري”.
النعمان ذكر خلال المؤتمر ان “العام الحالي سيشهد القضاء بشكل كامل على خلايا داعش النائمة في البلاد”.
وفي كركوك افاد مصدر امني مطلع لـ”الصباح”، بان “قوة من اللواء 61 الفرقة الخاصة في كركوك نفذت عملية امنية في منطقة العروبة وسط كركوك القت القبض من خلالها على ارهابي مطلوب وفق المادة اربعة ارهاب”.
الى ذلك، افاد القيادي في حشد محافظة الانبار قطري العبيدي في تصريح صحافي بان “القوات الامنية من قيادة عمليات الجزيرة وعمليات محافظة صلاح الدين وبمشاركة اربعة افواج من الحشد وبإسناد من طيران الجيش شرعت بحملة امنية واسعة لتعقب خلايا داعش في المناطق المحصورة شمال غرب محافظة الانبار وصولا الى مناطق جنوب محافظة صلاح الدين، وتعد هذه المناطق من اهم معاقل اختباء مجرمي داعش كونها مناطق صحراوية بعيدة عن مراكز المدن”.
واضاف ان “الحملة تركزت على مناطق مطار جنيد ومعسكر طبشية والسكريات والمالحة والشعباني وبحيرة الثرثار على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بتواجد خلايا لمجرمي داعش في تلك المناطق”،مبينا ان “القوات الامنية تمكنت من تدمير عشرات الانفاق والاستيلاء على اسلحة متنوعة وذخائر”.
واوضح العبيدي، أن “طيران الجيش وفر غطاءً جويا كثيفا للقطعات العسكرية المشاركة في عملية مداهمة معاقل اختباء مجرمي داعش”، مبينا أن “العملية استمرت 72 ساعة”.