زيادة المنافع الاجتماعية لجولات التراخيص

الأولى 2023/03/19
...

 بغداد: الصباح 


لفت نائب رئيس الوزراء، وزير النفط، حيان عبد الغني، أمس السبت، إلى سعي الوزارة لزيادة تخصيصات المنافع الاجتماعية لجولات التراخيص النفطية من 5 ملايين دولار إلى 10 ملايين.

جاء ذلك خلال لقائه مسؤولي الوحدات الإدارية بمحافظة البصرة وقال عبد الغني خلال اللقاء: نسعى إلى زيادة تخصيصات المنافع الاجتماعية إلى (10 ملايين دولار) بدلاً من (5 ملايين دولار) تمنح من قبل الشركات المقاولة لجولات التراخيص النفطية ، مشير إلى زيادة تخصيصات المنافع الاجتماعية من ( 3 % ) إلى (  10 % ) التي تستقطع من أرباح الشركات النفطية الوطنية .

وأكد على الارتقاء بمستوى الخدمات العامة المقدمة لمواطني المناطق القريبة من الحقول النفطية، ودعم المبادرات المجتمعية والصحية وتنظيم الورش المختلفة لتدريب وتأهيل سكان المناطق المجاورة للحقول النفطية في التخصصات المختلفة .

وأضاف عبد الغني أن وزارة النفط ساهمت ببناء المدارس والمراكز الصحية وتعبيد الطرق للمناطق القريبة من الحقول النفطية، وتوفير المياه الصالحة للشرب، ودعم مشاريع تصفية المياه.

وتابع وزير النفط بالقول: نتواصل مع مسؤولي الوحدات الإدارية للمحافظة للاطلاع على الاحتياجات الضرورية لمواطني المناطق المحيطة بالحقول النفطية، والعمل على تلبيتها خدمة للصالح العام.


  تحرير: مروة ستار