لماذا؟

الباب المفتوح 2023/03/22
...

ترتفع أسعار المواد الغذائية سنوياً مع حلول شهر رمضان المبارك، الذي يفترض أن يحافظ التجار وأصحاب بيع التجزئة في السوق المحلية على الأسعار بشكلها المعتاد، وعدم الاستغلال من أجل كسب المال، لا سيما أن شهر رمضان المبارك يعد فرصة للتكافل الاجتماعي، ومساعدة الأسر والافراد الفقيرة، فمن واجب الحكومة السيطرة على أسعار السلع والبضائع وخاصة الغذائية منها وعدم فسح المجال للمتاجرة بقوت المواطن. 

***

لا تسرع بلدية الدورة بتبليط الجزء الثاني من شارع منطقة البو عيثة الرئيس الذي يشهد ازدحامًا خانقًا، جراء سير العجلات والمركبات في جهة واحدة من الشارع “سايد واحد”، لا سيما أن المنطقة تغيرت ملامحها الزراعية الى سكنية، وأُنشأت فيها البيوت الكثيرة، ما يتطلب خدمات فعلية أفضل بمختلف المفاصل الحيوية للمدينة في حُلّة جديدة. 

***

تقوم آليات أمانة بغداد او محافظة بغداد بالعمل سواء اجراء الصيانة أو غسل الشوارع أو حتى جمع النفايات اثناء اوقات الذروة صباحاً وبعد الظهر ما يؤدي إلى زحامات شديدة.

ويلاحظ أغلب أصحاب المركبات قيام عمال التنظيف بوضع عرباتهم على الشارع وليس الرصيف، وهذه ظاهرة تسببت في مرات عديدة بحوادث سير بسبب تفاجأ صاحب المركبة بذلك. ومن المشاهدات ايضاً قيام الجهات المختصة بوضع كميات كبيرة من الرمل او التراب (الزميج)، لغلق طريق ما او فتحة، خاصة في سريع قناة الجيش، الأمر الذي ادى لتطاير الحصى على زجاج

السيارات.