التحقيق مع {كتيبة انتحاريين} تابعة لداعش

الأولى 2023/03/23
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


أجرت وكالة الاستخبارات وجهاز الأمن الوطني تحقيقات مع عدد من الإرهابيين، عملوا ضمن عصابات داعش الإرهابيَّة، كـ"خلايا" تستهدف المدنيين والقوات الأمنية في ثلاث محافظات. 

 التحقيقات سبقتها عمليات أمنية، استهدفت تلك الخلايا، نفذت أولى واجباتها، مفارز الاستخبارات في كركوك، وتمكنت من إلقاء القبض على 10 إرهابيين ينتمون لعصابات داعش الإرهابية، عمل اثنان منهم بما يسمى كتيبة الانتحاريين وهما ضمن الخلايا النائمة وارتديا أحزمة ناسفة، فيما عمل من تبقى من الملقى القبض عليهم في نصب السيطرات الوهمية وزرع العبوات الناسفة لاستهداف القوات الأمنية والمواطنين. 

في غضون ذلك، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني، من إلقاء القبض على 11 إرهابياً صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية وفق المادة (4/ إرهاب)، في محافظات (كركوك، ونينوى، والأنبار)، إثر نصب كمائن محكمة لهم.

وخلال التحقيقات الأولية تم تدوين أقوالهم ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

وفي كركوك أيضاً نفذت العملية الثالثة، وتمكنت قوة من الحشد الشعبي من إلقاء القبض على نائب المسؤول العسكري لقاطع داقوق ضمن عصابات داعش الإرهابية، إضافة إلى الإطاحة بمطلوبين اثنين وفق المادة 4/ إرهاب في قرية "شميط" التابعة إلى ناحية العباسي.