ضربات جويَّة تستهدف مواقع لـ «داعش»

الأولى 2023/03/25
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


في ثلاث عمليات أمنيَّة منفصلة، قتل، أمس الجمعة، ثلاثة إرهابيين في ديالى وأطيح برابع في نينوى، بينما ضبطت قوات الحشد الشعبي عبوات ناسفة في الأنبار. 

عملية ديالى نفذتها القوة الجوية، إذ وجهت أربع ضربات جوية في سلسلة جبال وبحيرة حمرين، مما أسفر عن مقتل 3 إرهابيين.

وفي نينوى، ذكرت قيادة شرطة المحافظة، في بيان، أنَّ "فوج سوات المحافظة، تمكن في عملية نوعية وبعد جمع المعلومات والمتابعة المستمرة من الإطاحة بأحد عناصر عصابات داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء والمكنى (أبو عاصم) والذي كان يعمل في ما يسمى كتيبة (أبو عبيدة عامر بن الجراح) ضمن ما يعرف بفرقة (الفرقان القتالية) خلال فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل".

وأضافت أنه "تم القبض عليه في منطقة (قوران تبة مجمع هيمة ستي) القريب من منطقة حي الزهراء في الجانب الأيسر لمدينة الموصل وتسليمه إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وفي الأنبار، نفذت قوة أمنية من الحشد الشعبي عملية اقتحام لموقع ارتكاز لبقايا خلايا العصابات الإجرامية النائمة في منطقة صحراء قضاء حديثة غربي الأنبار، على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود مخلفات حربية غير منفلقة للعصابات الإجرامية يروم عناصرها استخدامها في شن هجمات إرهابية على القوات الأمنية في مناطق القاطع الغربي للمحافظة".

القوة المهاجمة استولت على المخلفات الحربية المستهدفة وهي عبارة عن عبوات ناسفة وأجسام مفخخة شديدة الانفجار، وتمكنت فرقة معالجة المتفجرات من إبطال مفعول الأسلحة المضبوطة دون وقوع أي إصابات بشرية أو مادية.