معرضٌ للفنون التشكيليَّة والحرفيَّة في واسط

استراحة 2023/04/09
...

 الكوت: محمد ناصر


أقيم في قسم النشاط المدرسي، وحدة الفنون التشكيلية في واسط المعرض السنوي للفنون التشكيلية والحرفية للمعلمين والمدرسين والمشرفين، فضلا عن معرض الصور الفوتوغرافية.

وقال مسؤول الفن التشكيلي في النشاط المدرسي ونقابة الفنانين العراقيين فرع واسط علي ناظم الموسوي إنَّ: المعرض هو ضمن باكورة الأعمال التي نحرص على اقامتها خلال العام.  

مؤكدا أن المشاركة هذا العام كانت كبيرة، حيث شهد المعرض مشاركة أكثر من 40 مدرسة بأعمال فنيَّة وتشكيليَّة وحرفيَّة ونحتيَّة، كذلك قرابة 20 مدرسة في التصوير الفوتوغرافي.  

وتابع يعدُّ هذا المعرض ختام المعارض السنوي لهذا العام، حيث أقام النشاط المدرسي قرابة الثلاثين معرضًا، غطت جميع مدارس المحافظة واستمرت منذ تشرين الثاني إلى شهر نيسان .

الجديد في هذا المعرض هو مشاركة معلمين ومعلمات ومدرسين ومدرسات من جميع اقضية ونواحي واسط، وبمشاركة واسعة من العنصر النسوي، كما أنَّ الدماء الجديدة، التي ضخت في كوادر التربية من المحاضرين والمحاضرات، الذين تم تثبيتهم ساهمت في رفع المستوى الفني وانعكس ذلك ايجابا على مستوى التلاميذ والطلبة في جميع مدارس المحافظة.

وأكمل أن المعرض شهد حضورا لافتا تقدمه عدنان الصيادي المدير العام لتربية محافظة واسط، وكذلك المعاون الفني صالح حسن واكرم رشيد مدير قسم النشاط الرياضي والمدرسي. 

من جانبه اثنى الصيادي على الجهود المبذولة للقائمين على هذه الانشطة الفنية في دعم وتشجيع جميع الطاقات والمواهب الفنية.