الإطاحة بشبكة داعشيَّة تخطف وتفخّخ الجثث

الأولى 2023/04/13
...

  بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


مُنيت عصابات داعش الإرهابيَّة أمس الأربعاء، بهزيمة جديدة، بعد عملية استخبارية أسفرت عن الإطاحة بشبكة تنفذ عمليات إجرامية في محافظة كركوك. 

مفارز وكالة الاستخبارات كان لها الدور في هذه الهزيمة، إذ تمكنت من إلقاء القبض على أربعة إرهابيين، أحدهم قام بنقل ثلاث عبوات ناسفة فيما شارك الآخر بجرائم خطف سائقي الشاحنات على طريق تكريت- كركوك وقتلهم وتفخيخ جثة أحدهم في السنوات السابقة، أما الآخران فقد قاما بتقديم الدعم اللوجستي لعناصر داعش الإرهابية.

وفي ديالى، شرعت قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي بتنفيذ عملية أمنية من محورين لتمشيط مرتفعات حمرين قرب الشريط الحدودي بين ديالى وصلاح الدين من جهة طوز خورماتو.

العملية جاءت في إطار تحقيق 4 أهداف مهمة أبرزها تأمين المرتفعات وإعادة تمشيطها بدقة بالإضافة إلى إعادة الانتشار في حوض جغرافي مترام.

في غضون ذلك أمر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بتشكيل مجلس تحقيقي بحق قائد شرطة محافظة المثنى ومدير قسم شرطة الرميثة واستدعائهما إلى مقر الوزارة، وتم تكليف نائب قائد شرطة محافظة المثنى بإدارة قيادة الشرطة، وذلك بسبب ما شهدته محافظة المثنى من إطلاق النار بشكل كثيف جداً وبمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة أثناء مراسيم تشييع شيخ عشيرة.