إشراقة أمل لدعم شريحة محاربي السرطان

استراحة 2023/04/15
...

 السماوة: نافع الناجي


وسط أجواء فرح ومحبة أقيم في مدينة السماوة مهرجان اشراقة أمل لدعم شريحة محاربي السرطان، اذ تنوعت فعالياته بين الثقافية والتربوية والتنموي، فضلا عن فقرات تثقيفية وشهادات تحفيزية تهدف الى تقديم الدعم المعنوي لهذه الشريحة، والتذكير بما تحتاج اليه، وصولا للشفاء التام أو الانتصار على المرض.

تقول الإعلامية سارة الدوسري «تقدم مؤسسة كرم الزهراء نوعين من الدعم المادي والمعنوي، من خلال تقديم الندوات والورش التثقيفية عن المرض وكيفية تفاديه، فضلاً عن تقديم معونة شهرية وصرف (روشتات) وتوفير العلاج، بالإضافة الى النقل بين محافظة وأخرى». 

تضيف إسراء نعيم، مسؤولة لجنة المرأة في المجلس الثقافي الكسنزاني “أقمنا اليوم حفلاً كريماً بالتعاون مع مؤسسة كرم الزهراء الخيرية لرعاية مرضى السرطان”. وأضافت “يأتي هذا الحفل من باب اهتمام المجلس الاستثنائي بهذه الشريحة التي تحتاج الى الدعم والمؤازرة”. 

وفي ظل تزايد أسباب الإصابة بفعل الملوثات البيئية والحروب وغياب الرقابة على الأغذية، صار لزاماً على المجتمع الالتفات إلى هذه الشريحة وتوفير كل وسائل الدعم لها، بحسب ما ذكره أولياء أمور الأطفال المصابين، الذين نبهوا على مشكلة عدم وجود المراكز التخصصية لعلاج الأطفال مثل مراكز الأورام السرطانية 

وغيرها.

وتتواصل في محافظة المثنى جهود العديد من منظمات المجتمع المدني لدعم فئة الأمراض المستعصية وغيرها من الفئات.