بريد الباب المفتوح

الباب المفتوح 2023/04/19
...

  ناشد لفيف من أهالي منطقة الثعالبة عبر “الباب المفتوح” أمانة بغداد والدوائر البلدية المسؤولة عن منطقتهم، بإنشاء شبكة للصرف الصحي، اذ تعاني المنطقة من عدم وجودها ما يسبب طفح مجرى الصرف الصحي، الذي تم إنشاؤه من قبل أهالي المنطقة، ما يشكل بؤرة للحشرات والبعوض والقوارض، التي تسبب أمراضا معدية بين الأهالي وخاصة الأطفال، علما أنهم يناشدون أمانة بغداد منذ ما يزيد عن العام ولم يجدوا أي استجابة لمطلبهم لإنقاذهم من هذا التلوث البيئي الخطير، راجين إيجاد حلول سريعة لمشكلتهم. 


  تسلمت “الباب المفتوح” رسالة من المواطن عباس فرج وهو أحد موظفي وزارة الداخلية بصفة مبرمج وحاصل على شهادة الماجستير في البرمجيات يناشد فيها الوكيل الاقدم للوزارة.

اذ لم تحتسب له مخصصات الشهادة الجامعية وسنوات القدم الدراسي، وهو يلتمس احتسابها منذ أكثر من سنتين ولغاية الآن، لذا يرجو إنصافه أسوة بأقرانه. 


 يلتمس لفيف من الاطباء والصيادلة عنهم د. سيف علاء حسين عبر “الباب المفتوح” عناية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الصحة صالح الحسناوي، لإعادتهم إلى وظائفهم قبل دخول عصابات داعش الإرهابية، وبعد اضطرارهم ترك العمل بسبب ظروف التهجير وأسباب أمنية أخرى، لاسيما ان ضمنهم اختصاصات دقيقة يحتاجها القطاع الصحي في البلد، وهم متوقفون عن العمل، لذا يرجون إعادتهم للخدمة وادراجهم ضمن فقرات الموازنة المقبلة، علما أن معاملاتهم مكتملة وموجودة لدى وزارة الصحة. 


 تلقت “الباب المفتوح” مناشدة جمع من أهالي منتسبي شركة نفط الجنوب في البصرة التابعة لشرطة الطاقة، الى وزير النفط حيان عبد الغني، ومحافظ البصرة أسعد العيداني، يوضحون فيها: “تمت موافقة المحافظ قبل ثمانية أشهر على تخصيص قطع أراضٍ لذوي الشهداء وعددهم 477 منتسبا، واحالة الطلب الى بلدية شط العرب، ولا نعرف مصير هذه

الأمر.

لذا نلتمس النظر في طلبنا والتعجيل بتنفيذ الموافقة، وتوزيع قطع الأراضي لاسيما أن عددا كبيرا منا بحاجة، إلى تشييد منزل خاص به بعد أن أهلكتنا الإيجارات.”