ربع مليون فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى

قضايا عربية ودولية 2023/04/19
...

 القدس المحتلة: وكالات


أحيا أكثر من ربع مليون مصلٍ فلسطيني، فجر الثلاثاء، ليلة الـ27 من شهر رمضان (ليلة القدر) في المسجد الأقصى المبارك، وسط تشديدات أمنية إسرائيلية.

جاء ذلك - وفق بيان - لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وقالت الأوقاف إن نحو "280 ألف مصلٍ يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك"، وتوافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة ومن داخل الخط الأخضر على مدينة القدس، وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المدينة المقدسة، كما أدّوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب الأقصى.

وتشهد القدس وضواحيها تصعيداً مستمراً منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الأخيرة برئاسة بنيامين نتنياهو أواخر العام الماضي، والتي تصفها وسائل إعلام إسرائيلية وعربية بأنها "الأكثر تطرفاً في تاريخ إسرائيل".

وأدت الاقتحامات المتكررة للأقصى إلى توتر واشتباكات في أنحاء الأراضي الفلسطينية والمناطق العربية داخل الخط الأخضر، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا مطلع الشهر الجاري.

إلى ذلك، أصيب إسرائيليان بجروح جراء تعرضهما لإطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، في حين قامت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بتمشيط في المنطقة للبحث عن منفذ الهجوم.