القبض على متهمتين بسرقة مبلغ مالي من إحدى النساء

الأولى 2023/04/25
...

 بغداد: الصباح


ألقت مفارز مديريَّة مكافحة إجرام بغداد، أمس الاثنين، القبض على متهمتين بسرقة مبلغ مالي من إحدى النساء داخل مجمع تجاري، في حين تمكنت قيادة شرطة واسط، من القبض على 11 متسللاً من جنسيات أجنبية في قضاء بدرة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أنَّ "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد، تمكنت من إلقاء القبض على امرأتين لقيامهما بسرقة مبلغ مالي قدره (7500 دولار مع 4 ملايين دينار عراقي) من إحدى النساء داخل مجمع تجاري ضمن قاطع المسؤولية في بغداد". 

وأضاف البيان أنه "تم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفهما وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات". 

في غضون ذلك، أفاد مصدر أمني بتعرض منزل موظف في دائرة صحة ذي قار لهجوم بعبوة ناسفة.

وقال المصدر: إنَّ "الهجوم وقع في منطقة البو سبع بناحية العكيكة جنوبي مدينة الناصرية مركز المحافظة، إذ أدى الهجوم لأضرار مادية في المنزل فقط".

وأشار إلى أنه "استهدف مجهولون بعبوة ناسفة أيضاً مدرسة صينية قيد الإنشاء بقضاء الشطرة شمالي محافظة ذي قار، إذ أدى الانفجار إلى انهيار السياج الخارجي للمدرسة".  إلى ذلك، أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، القبض على 11 متسللاً من جنسيات أجنبية في قضاء بدرة. وذكر بيان للقيادة أنَّ "مفارز شرطة بدرة ألقت القبض على ستة متسللين من جنسيات أجنبية".

وأضاف البيان أنَّ "دوريات فوج نفط واسط الثالث تمكنت من إلقاء القبض على خمسة متسللين آخرين". 

فيما أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة عنصر في القوات الأمنية، وقيامه بابتزاز الفتيات من خلال السيطرة على صفحاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي ومساومتهن مقابل مبالغ مالية. 

‎وأوضح بيان للقيادة أنَّ "ذلك جاء بعد ورود شكوى من قبل أحد المواطنين بتعرض ابنته إلى الابتزاز من قبل أحد الأشخاص بعد قيامه بتهكير صفحتها الشخصية وسحب محتويات هاتفها وصورها الشخصية، وادعائه بأنه منتسب في القوات الأمنية، وابتزازها لدفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر الصور الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي".

وتابع أنه "تم استدراج المتهم وإلقاء القبض عليه، وقد اعترف صراحة بقيامه بعملية الابتزاز، إذ تم تصديق أقواله قضائياً".