للمرة الثالثة.. أميركية تفوز بلقب أكبر شعر أفرو في العالم

استراحة 2023/04/29
...

 ترجمة: ليندا أدور


تمكنت أيفين دوغاس من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثالثة خلال 13 عاما، عندما حققت الرقم القياسي العالمي لأطول وأكبر تسريحة شعر “افرو»afro ، اذ بلغ محيط شعرها 5.41 قدم (أي ما يعادل 165 سنتمترا).

تقول دوغاس (47 عاما)، من ولاية لويزيانا الأميركية عن فوزها باللقب للمرة الثالثة في حياتها: “لم أقرر أن أطوّل شعري لقصة أفرو، بقدر ما قررت أن أتركه طبيعيا”، مضيفة “الأمر يتعلق بالشعور بالفخر بشعري الذي قادني الى حب الذات».

استغرق الأمر 24 عاما، منذ أن بدأت دوغاس في العام 1999 بترك شعرها لينمو الى تسريحة أفرو، الذي أصبح علامتها التجارية، وفي العام 2010 بلغ محيطه 132 سنتمترا، ما مكنها من الفوز بالرقم القياسي العالمي ودخول موسوعة غينيس لأول مرة لأكبر تسريحة أفرو في العالم.

في العام 2021، تمكنت من تحطيم رقمها السابق عندما بلغ محيط شعرها 157 سنتمترا قبل أن تتمكن من تسجيل الرقم القياسي العالمي الجديد الحالي في شهر أيلول من العام الماضي بمحيط  شعر 165 سنتمترا، وطول 25 سنتمترا وعرض 26 سنتمترا.

تشير دوغاس الى أنها بدأت باستخدام العلاج بالزيت الساخن لشعرها، أو تزييته بالزبدة التي تصنعها قبل أن تغسله بالشامبو والمكيف، ثم تصففه، كل سبعة أيام، على الأقل.

عن ردود أفعال الناس تجاه قصة شعرها الغريبة، تقول دوغاس إن البعض منهم يعبرون بكلمات إعجاب، بينما يكتفي آخرون بالسؤال والتحديق فقط، وهناك قلة يمرون بالقرب منها ويقومون بشده أو لمسه دون 

استئذان. 

عن تسريحة أفرو وفصل الصيف في لويزيانا، تقول دوغاس بأنها تعمد الى تغييرها في الجو الحار لأنها لا تناسب ارتفاع درجات الحرارة الحارقة التي قد تصل الى أكثر من 32 مئوية خلال الصيف.