حرب حكومية على مراكز التجميل {غير المرخَّصة}

الأولى 2023/04/30
...

 بغداد: حيدر الجابر


بتنسيق مشترك، أطلقت كلٌ من هيئة الإعلام والاتصالات ووزارتا الداخلية والصحة، حملة لمكافحة مراكز التجميل غير المرخَّصة، التي انتشرت في بغداد والمحافظات انتشار النار في الهشيم.

وقال عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، محمود الربيعي: إنَّ "قرار الهيئة إيجابي"، داعياً "المواطنين والفعاليات الاجتماعية والحكومية إلى التعاون في هذا المجال".

وقال الربيعي لـ"الصباح": إنه "في إطار مشاركتها لحملات حكومة الخدمة الوطنية، قررت هيئة الإعلام والاتصالات منع الإعلانات التي تقوم بعض مراكز التجميل غير المرخَّصة رسمياً بعرضها ونشرها وترويجها في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وكذلك في الساحات والشوارع العامة، لكونها مراكز مخالفة للتعليمات والأنظمة العامة وتشتمل على إساءات ومشاهد لا تتلاءم مع طبيعة المجتمع العراقي". ودعا عضو مجلس مفوضي الهيئة إلى تعاون "جميع المواطنين ومسؤولي الشبكات والوكالات والمواقع الإلكترونية مع هذه القرارات الإيجابية والالتزام بها لكي نحافظ على الصورة الحضارية للبلد".  وبالتزامن مع هذا القرار، شنّت وزارة الداخلية حملة أمنية لإغلاق مراكز التجميل غير المرخَّصة، التي تُعدُّ من ضمن طرق النصب والاحتيال، إذ تم إغلاق 20 مركز تجميل غير مجاز في العاصمة بغداد.