استحداث مركز لتدريب الملاكات النفطية بإشراف منظمة عالمية

الأولى 2023/05/08
...

 بغداد: رلى واثق


تعتزم شركة غاز البصرة إنشاء المركز الأول من نوعه لتأهيل وتدريب الملاكات في جميع الشركات النفطية بالتعاون مع منظمة "أوبيتو".

وذكر مصدر مسؤول في الشركة لـ"الصباح" أن المركز يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وسيكون في جامعة البصرة، وسيقوم بتأهيل وتدريب الملاكات العراقية على أعمال شركات النفط مما يجعلها تنافس نظيرتها الأجنبية، فضلا عن دورات في مجال نصب السقالات التي تحتاج إلى شهادة خبرة عالمية معتمدة على الرغم من بساطتها.

وأضاف، أن منظمة "أوبيتو" التي تم الاتفاق معها، ستمنح شهادات دولية معتمدة للملاكات النفطية والمتدربين في جميع الخدمات والأعمال النفطية التي تحتاج إليها للعمل بالمواقع، مشيرا إلى أن المركز تمكن من إعطاء بعض المحاضرات التمهيدية إلى متدربين عراقيين بإشراف المنظمة خلال المرحلة الماضية، على الرغم من أنه ما زال قيد الإنشاء.

وتابع المصدر أن المركز سيكون متاحا لجميع المتدربين سواء من ملاكات الشركة أو العاملين في الشركات الأخرى أو جامعة البصرة سواء من الأساتذة أو الخريجين الذين لاختصاصاتهم تماس بالقطاع النفطي، لكون المشاريع التي تعمل فيها شركة غاز البصرة طويلة الأمد وتحتاج إلى الكثير من الأشخاص المدربين في هذا المجال.