زهراء بن ميم: نينوى تتمتع بإعمار جميل

الصفحة الاخيرة 2023/05/15
...

 الموصل: شروق ماهر 

تفاءلت الفنانة زهراء بن ميم، بالجمال ومستوى الرقي وجدية الإعمار التي رأتها في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، وأنحائها الأخرى.

وقالت بن ميم لـ "الصباح": وجدت جمال إعمار في مدينة الموصل مركز المحافظة وعموم نينوى، فأسعدني التغيير الحاصل في المركز والمدن والقرى والقصبات، مرة واحدة". 

مؤكدة: "كأنني أرنو إلى العنقاء وهي تستجمع إرادة البقاء، فطرة تحلق بها في فضاءات القوة الخالدة، وشمل ذلك الأرجاء التي تضررت من إرهاب "داعش" بل حتى نفوس أهل الموصل استعادت حيوية الانتماء إلى الوطن".

وأضافت بن ميم: "تغيرت الموصل عن العامين الأخيرين عندما زرتها حين تصوير مسلسل "دجلة والفرات" لقد تجلت فيها هندسة جمالية متينة ورؤى حضارية تستمد رسوخها من فيض عطاء تاريخها العظيم"، مبينة: "دهشت مستمتعة بما شاهدت من تسارع حملة الإعمار التي حققتها الحكومة بالتآزر مع أبناء الشعب من أهالي الموصل، فتم التنفيذ بدقة وتأمل من دون تأخير، إعمار رائع وافتتاح مواقع سياحية ومتنزهات إلى جانب الجسور والشوارع وغيرها".

ولفتت: "زيارتي للموصل الآن من أجل تصوير عمل فني لا تسمح شركة الإنتاج بالإفصاح عنه إعلامياً"، واعدة: "سأزور دهوك ومناطق من إقليم كردستان؛ لإنهاء تصوير العمل الذي سيعرض قريباً.

وزهراء بن ميم من أم عراقية وأب تونسي، اشتهرت مؤخراً في مسلسل "حيرة.