نجاح الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة الشعبانية

العراق 2019/04/21
...

كربلاء / علي لفته
 
اعلنت القيادات الامنية في كربلاء المقدسة نجاح الخطة الخاصة بزيارة النصف من شعبان ذكرى ولادة الامام المهدي (عج).
وقال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن قيس المحمداوي خلال مؤتمر صحفي حضرته “الصباح”: ان الزيارة نجحت دون حدوث اي خرق، حيث تم تأمين الحماية لملايين الزوار الذين وفدوا الى المدينة سواء من داخل البلد او خارجه.
واضاف ان القيادات الامنية سبق ان اعدت خطة مميزة اختلفت عن سابقاتها ما اسهمت بعدم حصول اي قطوعات، واتسمت بالعمل المميز والتخطيط العالي بين قيادة عمليات كربلاء والشرطة والفرات الاوسط للحشد الشعبي.
ولفت المحمداوي الى ان نجاح الخطة وانسيابيتها جاء نتيجة اجراءات نـقل الزوار المميـزة ووجـود عـطلـة رسـمـية قــبل الزيـارة وبـعـدهـا ما اسهم بتـوزيـع الـزائـريــن بيـن ايام عـدة وبالتـالي اثـمـر ذلك عن مـنع الزحامات في شوارع المدينة، فضـلا عن القـيام بعمليات استباقية وجهود استخـبارية، وكذلك التعامل مع الاشاعة ووأدها من خلال فرق قامت بجولات ميدانية بين الزائرين للتنبيه بمخاطرها. 
من جهته، ذكر قائد عمليات الحشد الشعبي لمنطقة الفرات الاوسط اللواء علي الحمداني: ان نجاح الخطة الامنية كان نتيجة الالتزام العالي بتنفيذ الواجب من قبل الجميع، والاتفاق والتنسيق بين القيادة الامنية في المحافظة لمسك الأرض من الخط الستراتيجي والحزام الاخضر وكذلك من جنوب بغداد حتى منطقة بحر النجف ما سهل استتباب الأمن خلال الزيارة. 
اما قائد شرطة المحافظة اللواء احمد علي زويني، فاوضح ان آلافاً من منتسبي القوات الامنية من جميع الصنوف انهوا خطة النصف من شعبان المليونية بسلام وأمان ومن دون خروقات. 
واضاف ان العديد من العوامل اسهمت في نجاح الخطة من بينها آلاف الشباب المتطوعين والمتطوعات الذين انتشروا بين محاور المدينة الداخلية والخارجية، فضلا عن عدم وجود اي قطوعات مع حركة نقل سهلة ومرنة، فضلا عن مناقشة الخطة بوقت مبكر والعمليات الاستباقية للقوات الامنية والحـشد الشعبي وتعاون جميع المواطنين والزائـرين بشكل مستمر، إضافة إلى التثـقيف والتوعية حول محاربة الشائعات الكاذبة مع توزيع التعليمات والإرشـادات من قبـل مفارز قسم العلاقات والاعلام وشعبة مكافحة الإشاعة، وقد اسفرت هذه العمليات عن اعتقال العديد من المتهمين بقضايا مختلفة وستتم احالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.
على صعيد متصل، افاد رئيس قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية رياض نعمة السلمان: بأن عدد مواكب الخدمة الحسينية المتشرفة بتقديم خدماتها لزوار النصف من شعبان بلغ 539 موكبا من داخل المحافظة وخارجها والمسجلة ضمن قواعد بيانات القسم، فضلا عن العشرات من المواكب التي لم يتسن لها التسجيل، اضافةً الى البيوت التي فتحت ابوابها لتقديم الخدمات للزائرين.