تأمين حزام بغداد وإحباط هجوم إرهابي باليوسفيَّة

الأولى 2023/05/17
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 

 

شرع جهاز المخابرات والاستخبارات بالإضافة إلى قوات الجيش والحشد الشعبي بتنفيذ عمليات تمشيط في أربع محافظات لملاحقة عصابات داعش الإرهابيَّة.

العملية الأولى نُفذت في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، إذ تمكنت مفارز جهاز المخابرات بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من إحباط محاولة إرهابية لاستهداف المدنيين والقوات الأمنية، وعثرت على مخبأ للسلاح يحتوي على عبوات ناسفة. وفي شمال بغداد بمنطقة الطارمية، نفذت عملية تمشيط واسعة من قبل قوات الجيش والحشد الشعبي للبحث عن مطلوبين وبقايا عصابات داعش الإرهابية.

وفي بغداد، أيضاً، ألقت مفارز وكالة الاستخبارات القبض على متهمين، الأول هرب من محافظة نينوى، والثاني ارتكب جرائم إرهابية أبرزها الهجوم على القوات الأمنية وزرع عبوة ناسفة.

وفي كركوك، ألقي القبض على إرهابي استناداً لأوامر قضائية كان يعمل على تزويد عصابات داعش الإرهابية بمعلومات عن تحركات القوات الأمنية.

وفي صلاح الدين، نفذت قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي عملية تفتيش بجزيرة البو مرصوص استهدفت ملاحقة فلول الإرهابيين في تلك المنطقة.

وفي ديالى، شرعت قوة أمنية مشتركة بعملية أمنية من محورين لتعقب خلايا داعش وتمشيط المناطق ذات التضاريس الجغرافية المعقدة.

العملية تهدف إلى تأمين الجهة الجنوبية لمدينة بعقوبة ومنع أي نشاط للخلايا الإرهابية وتعزيز النقاط والمواقع الأمنية وقطع الطريق أمام أي محاولات في إيجاد ملاذات آمنة لخلايا الإرهاب النائمة.