{المكتبة الحرَّة المجانيَّة».. تعزيزٌ لروح المطالعة

الصفحة الاخيرة 2019/04/22
...

بغداد/ غيداء البياتي 
تحت عنوان "المكتبة الحرة المجانية للتثقيف الذاتي"، أقام قسم الإعلام في جامعة الإمام جعفر الصادق "ع"، مشروعه الثقافي للعام الدراسي الحالي، بإشراف رئيس قسم الإعلام د. كاظم الفرطوسي وذلك على أرض حدائق الجامعة التي تحولت الى عالمٍ من كتب تزينت بعناوين مختلفة؛ تنوعت ما بين ثقافية وعلمية، وقصص وروايات، أثارت فضول الاستطلاع والقراءة لدى الطلبة.
افتتح المعرض رئيس الجامعة د.صبيح التميمي بحضور مساعد رئيس الجامعة د. مهند السوداني وعددٍ من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والأساتذة، فضلا عن حشدٍ كبيرٍ من الطلبة جميعهم أشادوا بالجهود المبذولة في إقامة معرض المكتبة الحرة المجانية التي تعزز روح المطالعة والقراءة لدى الطلبة.
وأوضح الطالب علاء الأسدي أنَّ "هذه المعارض أو المهرجانات التي تقام سنوياً وفي كل مكان، وعلى وجة الخصوص في الجامعات تسهمُ في زيادة معرفة الشباب والطلبة في مختلف المجالات، وأنَّ هذا المشروع الثقافي لقسم الإعلام يُعطينا دافعاً للغور في مجال الثقافة والفكر والأدب من خلال اقتناء الكتب المتنوعة، علاوة على ذلك فإنَّ هذا المعرض يرسخُ مفهوم القراءة لدى العراقيين وعلى وجه الخصوص طلاب الجامعات".
د. طالب مهدي (أستاذ مناهج البحث الإعلامي في الجامعة) قال لـ"الصباح": إنَّ "مشروع المكتبة الحرة المجانية يتضمن هدفين ستراتيجيين؛ الأول خارجي وهو أنْ تقتدي به جميع الجامعات العراقيَّة وتعرف كيفيَّة نشر ثقافة (التثقيف الذاتي) في الوسط الجامعي، والثاني هو جعل الطالب يقرأ ليتثقف".
رئيس قسم الإعلام د.كاظم الفرطوسي بيَّن أنَّ "تنفيذ المشروع تم بجهودٍ خاصة فرديَّة بالتنسيق مع عددٍ من المؤسسات التي تعاونت معنا منها المجمع العلمي العراقي، مكتبة بيت الحكمة، جامعة بغداد، المكتبة المركزية العامة، وغيرها ممن أهدت الكثير من الكتب المتنوعة من إصداراتها لهذا المشروع الثقافي المعرفي الذي جاء ليعزز الرغبة في المطالعة والقراءة لدى الطلبة لما لها من أهمية كبيرة في نشر الوعي الثقافي بين أبناء المجتمع، فبالقراءة يرتقي الفرد بنفسه ومن ثم بالمجتمع من حوله".