عمليات تمشيط واسعة لإدامة استقرار ديالى

الأولى 2023/05/23
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

 

على وقع العمليات المتواصلة لإدامة الأمن والاستقرار، ومنع عودة عصابات داعش الإرهابيَّة إلى مأواها في القرى المهجورة، تحرك فوجان من الشرطة الاتحاديَّة لتمشيط مناطق واسعة في محافظة ديالى. 

العمليات نفذتها قوة من اللواء الواحد والعشرين بالاشتراك مع قوة من الفوج الثاني اللواء الآلي الأول شرطة اتحادية بإسناد مفارز الجهد الاستخباري.

واجب العمليات تضمن دهم وتفتيش القرى والبساتين في منطقة (المخيسة وأبو كرمة) في المحافظة لملاحقة العناصر المطلوبة للقضاء وفرض الأمن والاستقرار.قيادة قوات الشرطة الاتحادية أوضحت أنَّ قطعاتها تواصل عملياتها الأمنية في جميع مدن المحافظة للعمل على بسط الأمن والنظام وفرض سلطة القانون ودعم الأجهزة الأمنية الأخرى.التقارير الأمنية تشير إلى أنَّ هذه العمليات تضمنت انتشاراً أمنياً كثيفاً مما سيسهم بإدامة استقرار هذه المناطق التي تعرضت إلى هجمات إرهابية خلال الفترات السابقة.

 وبالتزامن مع هذه العمليات واصلت مفارز الجهد الهندسي وبشكل مستمر كري المبازل وفتح الممرات وتحسين الطرق وإزالة الأشجار والشجيرات والعوائق من المبازل بالاشتراك مع دائرة الموارد المائية في ديالى.في غضون ذلك، نفذت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية عملية أمنية أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4/ إرهاب في سيطرتي آسكي والتون كوبري بالموصل وكركوك.