التخطيط توقع عقود إنشاء مشاريع خدمية في الديوانية

اقتصادية 2023/05/24
...

 بغداد: الصباح


أكملت وزارة التخطيط توقيع (4) عقود لتنفيذ (10) مشاريع خدمية في قرى محافظة الديوانية ضمن  المرحلة الثالثة من خطة عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام الحالي 2023.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن مسؤولي الصندوق الاجتماعي للتنمية عقدوا ندوة في محافظة الديوانية بمناسبة اكتمال توقيع عقود مشاريع المرحلة الأولى بحضور المحافظ ميثم عبد الإله الشهد، إضافة إلى حضور ممثلي الدوائر القطاعية في الديوانية ولجان الإشراف وممثلي اللجان المجتمعية في القرى المستهدفة.

بدوره، قال مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية وسام الدين محمد إبراهيم: إن الندوة شهدت عرض عقود المشاريع الموقعة في المحافظة البالغة 4 عقود، وتتضمن تنفيذ 3 مشاريع طرق و3 أخرى للماء ومشروعين لبناء مدارس ومشروعين في مجال الكهرباء.

وبين أن الندوة شهدت أيضا مناقشة موقف المحافظة في المرحلة الثانية والعقبات التي كان أبرزها تأخير إرسال الكشوفات الفنية لمشاريع قطاعات التربية والماء وجزء من مشاريع الطرق، لافتا إلى أن خطة عمل الصندوق للمرحلة المقبلة تتضمن إكمال إجراءات الحشد المجتمعي في 11  قرية، من أصل 14 قرية موزعة بين أقضية ونواحي المحافظة، بواقع 33 مشروعا يهدف الصندوق إلى تنفيذها.

وأوضح أنه تمت مناقشة موقف المحافظة في مراحل العمل، إضافة إلى بيان التسهيلات التي اعتمدتها إدارة الصندوق بهدف زيادة زخم التنفيذ وإكمال الخطة المعتمدة من خلال تفعيل لجان الإشراف والمتبرعين بقطع الأراضي وتوفير عجلات لنقل موظفي الفرع وأعضاء لجان الإشراف والمراقبة على المشاريع.

من جانبه، دعا محافظ الديوانية إلى تضافر الجهود من خلال تشكيل لجان عمل خاصة من أجل المضي بإكمال إجراءات المحافظة لتنفيذ المشاريع وإرسالها إلى مركز إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية.