بدء المرحلة الخامسة من عملية {سيوف الحق}

الأولى 2023/05/28
...

 بغداد: الصباح 


باشرت العمليات المشتركة، أمس السبت، المرحلة الخامسة من عملية "سيوف الحق" في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك بين المركز والإقليم، في حين ضبطت الاستخبارات العسكرية، عجلة مفخخة ومواد شديدة الانفجار غربي نينوى.  

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه "بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، انطلقت المرحلة الخامسة من عمليات "سيوف الحق"، استناداً إلى معلومات استخبارية في ديالى وطوز خرماتو وكركوك لملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك بين المركز والإقليم". 

وأضاف، أن "العملية الأمنية اشتركت فيها قوات الجيش والبيشمركة والحشد الشعبي بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش والمفارز الفنية من مديرية الاستخبارات العسكرية والصنوف الساندة والخدمية الأخرى وبحضور رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة"، مبيناً أن "العملية الأمنية جاءت بتخطيط من قبل قيادة العمليات المشتركة".

في غضون ذلك، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، من الإطاحة بإرهابيين اثنين في محافظة كركوك.

وذكر بيان للوكالة، أنه "استنادا إلى المعلومات الاستخبارية الدقيقة وفي عمليتين منفصلتين، ألقت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية القبض على متهمين اثنين في محافظة كركوك من الذين شاركوا في مقاتلة القوات الأمنية خلال عمليات التحرير".

وأضاف، أن "المتهمين اعترفا بانتمائهما إلى داعش الإرهابي في العام 2014 واشتراكهما في العملية المذكورة مرتدين الزي (القندهاري)، فضلا عن اشتراكهما بالبحث عن أفراد القوات الأمنية في نقاط التفتيش التابعة لعناصر داعش الإرهابي قبل أيام التحرير".

إلى ذلك، ضبطت مديرية الاستخبارات العسكرية، عجلة مفخخة ومواد شديدة الانفجار غربي نينوى.

وأوضح بيان المديرية، أنه "بعملية نوعية وجهد استخباري، وبعد البحث والتفتيش في وادي الثرثار التابع لقضاء الحضر، تم ضبط عجلة مفخخة نوع كيا حمل بداخلها مواد مختلفة شديدة الانفجار وتم رفع المواد وتدميرها موقعياً".