زينب يوسف شعبان: لا أتعكز على اسم والدي لتحقيق الشهرة

الصفحة الاخيرة 2023/06/08
...

  الكوت: الصباح

بالرغم من انحدارها من أسرة فنية، والدها يوسف شعبان، إلا أنها شقت طريق النجاح بنفسها متوجهة إلى الإعلام وبرعت فيه، ومن ثم خاضت تجربة التمثيل. برزت في رمضان الماضي بعمل درامي، إلا أنها لا تخفي عشقها لتقديم برنامج "ليالي الكويت" الذي تحدثت عنه لـ "الصباح" قائلة: "الحب الأول، لأنني قبل أن أتخرج في الجامعة، وكل تجاربي اكتسبتها من هذا البرنامج الواسع المشاهدة، إذ طور إمكانياتي كمذيعة وجعل تعاملي مع الكاميرا سلساً، وفي النية البقاء لتقديم كل ما لدي وتطوير فقرات البرنامج" وأكدت: "لن أنسى أنهم منحوني الوقت والفرصة كي أتطور".
وأضافت: "شغفي الأول كان أن أصبح مذيعة، لكنني أردت أن أكتشف مجالات أخرى من حيث عملي في التقديم ومساعدة مخرج والتمثيل وهنالك اختلاف بين الهواية والطموح. والدي الفنان يوسف شعبان، رحمه الله، أرادني مذيعة وحققت رغبته، وخضت التمثيل بنجاح، فمن صغري وأنا مع والدي في الاستوديوهات، لكن تبقى هنالك خطوات أخرى أحب أن أخطوها بثبات واقتدار، وأن أحسن في عملي وأنمي موهبتي وأطورها بالشكل الذي يجعلني أقف على أرض صلبة لكي اختار ما هو مناسب ولائق بي"، لافتة: "مسلسل "النون وما يعلمون" تجربة رائعة وعجيبة، أفتخر به والفضل يعود للفنانة الكويتية الهام الفضالة، التي أعطتني الدور والمساحة؛ لأنها ترى بي القدرة على أداء الدور وإخراج ما لدي من موهبة، استفدت من نصائحها في كل خطوة، مشاهدي صغيرة لكن مؤثرة، وهي بداية لأشياء أفضل وأحسن تأتي مع الوقت".
وأفادت: "اتفقت مع والدي على صنع شخصيتي المستقلة، فاصلة بين عملي وحياتي الشخصية، بمعنى أدق لم أرد التعكز عليه وأحقق شهرة من خلاله، كل بنت تفتخر بوالدها وأنا وضعت اسمه كالتاج المرصع على رأسي وهو مدرسة تعلمت منه الكثير".