جمعية التشكيليين تطلق سلسلة {فنانون عراقيون}

الصفحة الاخيرة 2023/06/10
...

 بغداد: محمد إسماعيل

احتفلت جمعية الفنانين التشكيليين صباح الخميس الماضي، على قاعتها الرئيسة؛ بإطلاق الوجبة الأولى من سلسلة "فنانون عراقيون"، متضمنة سبعة كتب عن الفنانين الراحلين "مديحة عمر"، و"طالب مكي"، و"خالد الجادر"، و"محمد مهر الدين"، و"سامي حقي"، و"نجيب يونس" للمؤلفين، د. جواد الزيدي وماجد السامرائي، ود. معتز عناد غزوان ود. جمال
العتابي.
وقال رئيس الجمعية قاسم سبتي لـ "الصباح" تأخذ الجمعية على عاتقها تعريف الأجيال ببعضها وتحقيق نوع تاريخي من الانفتاح بين الرواد واللاحقين بهم، مؤكداً: "العمل على تواصل الأجيال جزءا من خطة أداء جمعية التشكيليين في خدمة الفن العراقي".
وأضاف عضو الهيئة الإدارية في الجمعية د. جواد الزيدي: "ضمن المنهاج الثقافي للجمعية، إصدار كتب الفنانين الراحلين، تذكيراً بتجربتهم المتنوعة في تجسير العلاقات"، لافتاً: "ونحن بصدد الوجبة الثانية، التي ستشمل صالح القره غولي وغالب ناهي وفالينتينوس ومحمد عارف وسلمان عباس وجميل حمودي وراكان دبدوب وصاحب أحمد وأسماء أخرى مرشحة للوجبتين الثالثة والرابعة التي ستنجز مطلع 2024 بتكليف نقاد وأكاديميين لتأليف كتب عنهم تعرف بتجاربهم ومميزاتهم وأساليبهم وسيرتهم وشهرتهم".