الحكيم يدعو لتشريع قانون شبكة الإعلام العراقي

الأولى 2023/07/04
...

 بغداد: الصباح

دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، أمس الاثنين، مجلس النواب إلى استكمال تشريع قانون شبكة الإعلام العراقي وتوفير تخصيصاتها، مشيراً إلى أنَّ هناك تطوراً في مفاصل
الشبكة.
وقال الحكيم، خلال زيارة أجراها إلى مبنى شبكة الإعلام العراقي لتقديم التهاني بالذكرى 87 لتأسيس إذاعة جمهورية العراق: إنَّ "إذاعة جمهورية العراق تميزت بعراقتها وأصالتها، إذ كانت اﻹذاعة الثانية في الوطن العربي بعد إذاعة القاهرة التي سبقتها بسنتين".
وأضاف، "نأمل أن يواكب إعلامنا الوطني التطور العالمي المتنامي ويذود عن قضايا الوطن ويعبِّر عن هموم المواطن".
وبيَّن أنَّ "شبكة الإعلام العراقي تلعب دور المؤسسة الأم التي تتحمل مسؤولية جميع وسائل الإعلام الوطنية والمحلية لتكوين رؤية مشتركة في ما يخص تنوير الرأي العام وإيصال الإيجابيات والتعبير عن المنجزات التي نعتز بها في
بلادنا".
وأوضح الحكيم أنَّ "الزيارة جاءت للتعبير عن هذا الاهتمام والتقدير لشبكة الإعلام العراقي، وتقديم بعض المقترحات للآفاق المستقبلية"، مشيراً إلى أننا "وجدنا تفهماً كبيراً من رئاسة الشبكة".
وأشاد "بقنوات المكونات (الحرية والتركمانية والسريانية)"، مؤكداً "أهميتها في عكس ثقافة المكونات العراقية"، مبيناً أنَّ "التنوع مصدر إثراء للثقافة العراقية".
وأكد أنَّ "هناك تطوراً مستمراً لشبكة الإعلام العراقي"، داعياً "البرلمان إلى استكمال تشريع قانون الشبكة وتوفير التخصيصات اللازمة للنهوض بواقعها بجميع آفاقها ومشاريعها المستقبلية".