العراق يجدِّد دعمه لثوابت حركة عدم الانحياز

الأولى 2023/07/06
...

 بغداد: الصباح

جدَّد العراق، أمس الأربعاء، دعمه ثوابت حركة عدم الانحياز ومبادئها وتطلعاتها للمرحلة الراهنة والمقبلة، مؤكداً أهميَّة تعزيز سبل عملها عبر توحيد الرؤى والتوافق في القرارات.
وذكر بيان لوزارة الخارجية أنَّ "وزير الخارجية فؤاد حسين ألقى كلمة جمهورية العراق في الاجتماع الوزاري لدول حركة عدم الانحياز، الذي يُعقد في باكو لمدة يومين، جدَّد فيها دعم جمهورية العراق ثوابت حركة عدم الانحياز ومبادئها وتطلعاتها للمرحلة الراهنة والمقبلة".
وأكد حسين، بحسب البيان، "أهمية تعزيز سبل عملها عبر توحيد الرؤى والتوافق في القرارات وخاصةً في هذه المرحلة التي ازداد فيها اختلاف المصالح والإرادات وتفاقم الأزمات الإقليمية والدولية".
وشدّد على "تعزيز التعددية في العلاقات الدولية حفاظاً على السلم والأمن الدوليين، والتعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والصحي لتحقيق الازدهار لمجتمعاتنا".
وأكد حسين "أهمية الدبلوماسية المتعددة الأطراف والعمل الجماعي التعددي المشترك"، مضيفاً أنَّ "هذه الأهداف السامية تتحقق من خلال قيام الحركة بدور فعال ومسؤول تجاه القضايا الدولية وأبرزها تغير المناخ وانتشار الأوبئة والأمن الغذائي وأمن الطاقة".