الأنبار ترجِّح إنجاز المدينة الجمركية الكبرى نهاية 2023

الأولى 2023/07/12
...

 بغداد: عمر عبد اللطيف

رجح قائممقام قضاء الرمادي في محافظة الأنبار إبراهيم العوسج اكتمال المدينة الجمركية نهاية العام الحالي.
وقال العوسج في تصريح لـ "الصباح" إن "المدينة وصلت إلى نهاياتها تقريباً بعد إكمال السياج والأعمال المدنية الداخلية"، مشيراً إلى أن "الأمور الخاصة بالمخازن وغيرها لم تكتمل لغاية الآن".
وأضاف القائممقام أن "العمل سيكون بوتيرة متصاعدة لحين الوصول إلى نهاية العام وهو الموعد المتوقع لإكمال الأعمال وتسليم المشروع إلى الجهات المختصة"، مبيناً أن "مشروع المدينة الجديدة أصبح واقع حال، ومن المقرر نقل غالبية أبنية الدوائر إليها كالطرق والجسور والتربية والصحة والثقافة وعقارات الدولة مع قرب المباشرة بعملية توزيع الأراضي بين الموظفين في تلك المنطقة". وذكر العوسج أيضاً أنه "تمت المباشرة بمشروعين استثماريين في ذات المنطقة بعد الاتفاق مع شركات متخصصة للمباشرة بعملية بناء أبراج سكنية ودور في مشروع آخر".
وبشأن إنشاء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية في المدينة، أكد قائممقام الرمادي أن "الاتفاق جرى مع شركة "مصدر" الإماراتية للمباشرة بالمشروع بقدرة 350 ميكا واط في موقع الرمادي واحد في الحامضية قرب الخط الدولي السريع، بالإضافة إلى موقع الحامضية 2 على طريق الحج بطاقة 150 ميكا واط"، لافتاً إلى "إنجاز الحكومة المحلية الإجراءات القانونية الخاصة بقطعة الأرض وتسليمها للشركة التي كانت قد باشرت إجراءاتها من خلال نصب أجهزة لحساب سرعة الرياح وكمية الأشعة الساقطة".
تحرير: علي عبد الخالق