دورة تحكيمية للباغوت

الرياضة 2023/07/16
...

 بغداد: حيدر كاظم
أقام الاتحاد العراقي للباغوت الذي يعد من رياضات الفنون القتالية، دورة تحكيمية تطويرية بمقره الكائن في بغداد، وشهدت مشاركة نخبة واسعة من الحكام، لا سيما العناصر الشبابية.
وقال رئيس لجنة المسابقات مصطفى قاسم لـ(الصباح الرياضي): إن اتحاده أقام دورة للحكام في العاصمة بغداد، من أجل تأهيل الطواقم التحكيمية وتوسيع قاعدة رياضة الباغوت في مختلف المحافظات العراقية.
وأضاف أنها شهدت مشاركة واسعة من الحكام الذين استفادوا من فقراتها وحصلوا على فائدة فنية كبيرة ستخدمهم مستقبلاً في مجالهم.
وأشار إلى أن الدورة أقيمت تحت إشراف لجنة لجنة الحكام المركزية في اتحاد اللعبة وتميزت بظهور طاقات شبابية واعدة ستكون قادرة على قيادة أقوى النزالات في الفترة المقبلة، وتضمنت محاضرات نظرية وعملية وشرح مواد وقوانين اللعبة ونظام التنقيط، وبعض الحالات التحكيمية الخاصة، والأداء الحركي، إضافة إلى التطرُّق لدور الحكام وأهميته في نجاح البطولات، كما تم الاطلاع على أهم المستجدات التي طرأت على هذه الرياضة أخيراً.
وأوضح أن تنظيم مثل هكذا دورات يمثل خطوة كبيرة للارتقاء بمستوى الباغوت بشكل عام، مبيناً أن دور الاتحاد لا يتوقف عند إعداد الطواقم التدريبية والإدارية، وإنما يشمل جميع عناصر اللعبة ومن بينها الحكام.
عن الاستحقاقات المقبلة للباغوت ذكر قاسم أن منتخبنا الوطني للرجال والنساء يستعد حالياً في بغداد تحضيراً للمشاركة ضمن بطولة العالم الرابعة، ومن المقرر أن تضيّفها تركيا، لافتاً إلى أن المنهاج الإعدادي يتضمن أيضاً الدخول بمعسكر تدريبي سيقام في إيران نهاية الشهر الحالي ويستمر لمدة 15 يوماً، بغية تجهيز فريقنا فنياً وبدنياً للمحفل الدولي المقبل.